اعلان

البرلمان ينعي شهيد الوطن ساطع النعماني: سجل اسمه بأحرف من نور.. والإرهاب لن يهزم إرادة المصريين

نواب البرلمان

نعى نواب البرلمان، وفاة العميد الشهيد ساطع النعماني، وفاة العقيد ساطع النعماني، نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور الأسبق، في لندن، قبل عودته إلى القاهرة عقب جراحة أجراها في لندن، وأكد النواب، أن الشهيد سجل اسمه بأحرف من نور في سجل البطولات أبناء مصر، الذين قدموا أغلى ما يملكون من أجل شعبها، كما أكدوا على أن التاريخ لن ينسى ما قدمونه من أجل مصر، والبرلمان لن يتأخر عن دعم رجال القوات المسلحة والشرطة في حربهم الشرسة ضد الإرهاب، وأكد النائب سليمان وهدان، إن جنود وأبطال القوات المسلحة والشرطة يقدمون انفسهم فداء لهذا الوطن ويرون كل يوم بطولات جديدة على أرض هذا الوطن العزيز، مشيرًا إلى هذه البلد صعب المنال بفضل رجاله الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه"

وشدد على أن مصر مهما تعرضت من محاولات ومكائد وتحديات فنحن نتجاوز كل هذه التحديات وعلى مدار التاريخ كل التجارب التى مضت كانت محاولات بائسة تريد النيل بالأمة المصرية وكلها فشلت بفضل وجود أبطال أفذاذ يضحون بكل غالي ونفيس من أجل رفعتهم دولتهم.

وقدم الدكتور عبدالهادي القصبي، زعيم الأغلبية البرلمانية، التحية لكل شهداء الوطن ومن بينهم الشهيد البطل العقيد النعمانى والذى ضحى بنور عينه وجسده فى سبيل بناء الوطن فى فترة كانت صعبة على المصريين شهدت من خربوا ولم تعنيهم حرمة الروح والدماء وفضحهم الشعب بمخططاتهم.

وأضاف زعيم الأغلبية، أن التاريخ لن ينسى تضحيات أبنائه فى سبيل الشعب المصرى وبناء الوطن رغم التحديات التى تواجهنا مشيرا إلى أن الإرهاب الاسود أراد أن يهزم إرادتنا ولكن تصدى الشعب المصرى بدعم جيشه وشرطته دحر أفكارهم ومخططاتهم ولن يفلحوا فى زعزعة استقرارنا.

وتوجه الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، بخالص العزاء للواء محمود توفيق وزير الداخلية، فى وفاة شهيد الوطن العقيد ساطع النعماني، ضحية جماعة الإخوان الإرهابية في أحداث ميدان النهضة، مؤكدا ان الصقر "النعمانى" حفر اسمه بحروف من نور فى قلوب وعقول كل المصريين فهو يعيش فى قلوبنا وعقولنا ولن ننساه ابدا.

كما تقدم "حسب الله" بخالص العزاء لأسرة البطل الشهيد العقيد، متوجها بالدعاء الى المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.

وأكد " حسب الله"، أن سقوط الشهداء من ابطال الجيش والشرطة البواسل دفاعا عن تراب الوطن يتوجهم بأعلى درجات الشهادة، ويؤكد عزم المصريين على الاستمرار في حربهم المقدسة ضد الإرهاب، حتى يتطهر كامل تراب الوطن من دنس ورجس الارهاب والارهابيين ويزيد عزيمة رجالنا الأبطال في الجيش والشرطة على خوض المعركة إلى نهايتها.

وقال النائب محمد ماهر حامد، عضو مجلس النواب عن دائرة الخليفة والمقطم والدرب الأحمر، إن العقيد ساطع النعماني، الذي رحل عن عالمنا ، ضرب صورة واضحة في التضحية والصمود أمام جماعة الإخوان والتي اصيب في مواجهتهم وفقد بصره ثم فقد حياته اليوم، مشيرًا إلى أن أي تكريم لا يناسب حجم ما قدمه من أجل وطنه وبلده. 

وأضاف: الشرطة المصرية خاضت، بعد عزل الإخوان من الحكم معارك طاحنة ومواجهات شرسة على كل الجبهات ضد الإرهاب، وضد كل أشكال الخروج عن القانون للحفاظ على الاستقرار الداخلي والانضباط فى الشارع من أجل استقرار الوضع للشعب المصري، وهي اليوم تقدم شهيد جديد كتب اسمه بحروف من نور في سجلات الشهداء. 

وأشار إلى أن عدد شهداء الشرطة خلال الأشهر الذى شهدت أحداث رابعة والنهضة بلغ 114 شهيدا، منهم 30 ضابطا و82 مجندا وفرد شرطة، كانوا أشبه بالدم اللي طهر شوارع مصر لايمكن أن نكافئهم مهما قدمنا لهم من تكريمات مقابل ما فعلوه من أجل وطنهم وبلدهم، كما لا يمكن أن ننسى جرائم تلك الجماعة الأثمة في حق الشعب المصري

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأرصاد» عن طقس اليوم الثلاثاء: أجواء حارة وشبورة مائية على هذه المناطق