اعلان

هند عبد الغفار.. أول فتاة تحصل على منصب باتحاد طلاب جامعة القاهرة

كتب : منى حسن

استطاعت هند عبد الغفار، الطالبة بكلية الآداب، أن تقتنص لقب نائب رئيس اتحاد جامعة القاهرة، اليوم الخميس، بعد حصولها على 19 صوت من أصل 38 صوت، لتصبح بذلك أول فتاة تحصل على منصب برئاسة اتحاد جامعة القاهرة، لتحفر بذلك اسمها في تاريخ الجامعة وتكون مثال وقدوة لكل فتيات الجامعة.

"متوقعتش الفوز لأن كنا دايما متعودين انه ولد اللي يحصل على اللقب"، هكذا عبرت "هند" لــ"أهل مصر"، عن سعادتها العارمة بعد تلقيها نبأ تنصيبها كنائب رئيس اتحاد جامعة القاهرة، مشيرة إلى أنها أيضًا كانت أول فتاة تحصل على لقب رئيس اتحاد كلية الاداب لعام 2018-2019.

أكدت هند، على أن جامعة القاهرة مازالت هي الجامعة الأم والجامعة الأولى، مؤكدة أن الجامعة تظل على نفس المستوى بل وتصعد بها لأعلى المراتب.

وعن رؤيتها المستقبلية لاتحاد جامعة القاهرة، تقول هند :"سنضع خطة للاتحاد مع اجتماع مجلس الاتحاد واجتماع رئيس الجامعة، كما سنضع نقطة استبيان للطلبة لو فيه اية مشاكل توجههم سنتناولها ونبدأ في معالجتها بالتعاون مع رئاسة الجامعة ومكتب رعاية الشباب".

تثق هند في قدراتها وتعاونها مع رئيس الاتحاد في تكوين اتحاد طلاب بشكل أقوى من السابق، قائلة "سنبدا تعريف الطلاب باتحاد الطلاب، لان هناك العديد من الطلاب التي تجهل مفهوم الاتحاد ودوره".

وعن شعور الطلاب بعد توليها منصب نائب رئيس الاتحاد، فتقول إنه كان هناك بعض الحساسية من جانب الشباب، لكن السعادة والفخر كانت على وجوه جميع الفتيات بالجامعة، قائلة: "هذا هو دور المرأة وخير مثال على تمكين المرأة في المجتمع، وتطبيقه بالجامعة".

وأكدت هند على أنه لم يكن هناك أي تحكمات في من سيتولى المنصب، وأن لانتخابات كانت تتسم بالشفافية والنزاهة، كما اشتملت على عدد كبير من الاشتراكات، وبالنسبة للتنصيب النهائي فكان هناك اهتمام شديد من جانب رؤساء وأعضاء اللجان.

ووجهت نائب رئيس اتحاد جامعة القاهرة، رسالة لطلاب الجامعة، بضرورة الاهتمام بالنشاط الطلابي بجانب التعليم الدراسي وذلك لان النشاط له دور في تزويد العلاقات ويفتح مجال العمل بشكل كبير وأيضا ينمي المواهب".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً