اعلان

ميناء دمياط يستقبل إثنين من أحدث أوناش الحاويات في العالم

استقبل ميناء دمياط اليوم، السفينة (Calypso) والتي تحمل علي متنها عدد 2 ونش رصيف (mobile crane) طراز (Liebherr) الألماني، والمخصصان للعمل على رصيفي 5 ، 6 وهي الأرصفة البديلة التي خصصتها هيئة الميناء لمحطة الحاويات، أثناء عمليات التطوير والتعميق، التي تتم على أرصفتها لخدمة سفن الحاويات المترددة علي المحطة.

وتبلغ حمولة الونش الواحد 120 طن، ويصل وزنه حوالي 380 طن ويستطيع التعامل مع الحاويات بكفاءة، وتعد شركة (Liebherr) الألمانية المصنعة للأوناش من أكبر الشركات المصنعة للمعدات والأوناش في العالم.

فيما أوضح اللواء بحري أيمن صالح رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، أن الهيئة لا تدخر وسعًا في تقديم كافة التسهيلات لمحطة حاويات دمياط أثناء قيامها بعملية التطوير التي تجريها المحطة لأرصفتها، لا سيما تخصيصها لرصيفي 5 ، 6 لإستقبال سفن الحاويات، وإتمام عمليات التداول، إضافة إلي إعطاء سفن الحاويات أولوية التراكي عليهما، وقد إجتمعت الهيئة مع الوكلاء الملاحيين العاملين في مجال الحاويات لطرح تلك التسهيلات عليهم، وذلك لطمأنتهم على حسن سير عملية التداول بالمحطة.

جدير بالذكر أن رحلة السفينة (Calipso) التابعة للخط الملاحي ( SAL ) والذي تولى شحن الأوناش من ميناء ( Rostock ) الألماني إلى ميناء دمياط، هى الأولى لذلك الخط إلي الموانئ المصرية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً