اعلان

"يوم عمل شاق" لوزير النقل.. تفاصيل رحلته من نفق الشرقاوية إلى مترو العتبة

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بوضع حجر الأساس لكوبرى الشرقاوية، بحضور الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، وبحضور اللوء عادل ترك رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري.

وتوجه عرفات، لتفقد عدد من محطات الخط الثانى والثالث بمترو الأنفاق بمحطة شبرا الخيمة التابعة للخط الثانى وبدايته "شبرا الخيمة-المنيب"، واستقل إحدى القطارات للتوجه إلى محطة العتبة للوصول إلى الخط الثالث، مشددًا على ضرورة تكثيف عدد القطارات، وتقليل زمن التقاطر خاصة أثناء وقت الذروة.

الهدف من إنشاء كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة

وضع الدكتور هشام عرفات وزير النقل الحجر الأساسي لكوبرى الشرقاوية، التابع لمدينة حى غرب شبرا الخيمة بمحافظ القليوبية، لتخفيف الزحام على الطريق الزراعى، يأتى ذلك فى إطار خطة وزارة النقل لإنشاء مجموعة من الكباري العلوية، على الطريق الزراعى.

وأضاف عرفات، أن الكوبرى سيعمل على حل الإختناقات المرورية وتقليل التقاطعات مع مداخل ومخارج المدن، حيث يقع الكوبرى بمنطقة مزلقان تابع لهيئة السكك الحديد، وكذلك تقاطعات الطريق الزراعى، والذي يسبب تكدسات مرورية خاصة بأوقات الذروة الصباحية والمسائية، ويهدف إنشاء الكوبرى منع الحوادث على مزلقان الشرقاوية، ورفع كفاءة طريق "القاهرة-الأسكندرية" الزراعى، خاصة عند التقاطع مع مزلقانات السكك الحديد.

تفاصيل تكلفة مشروع كوبرى الشرقاوية

تبلغ تكلفة المشروع 200 مليون جنيه، ويبلغ عرض الكوبرى 9 متر ويتسع لـ 2حارة مرورية فى الإتجاه الواحد، ويبلغ طول الكوبرى للإتجاه القادم من ميت نما إلى الطريق الزراعي 670 متر، ويبلغ طول الكوبري في الإتجاه القادم من الطريق الزراعي إلى ميت نما 600متر، ويساهم الكوبري في تخفيف التكدس المروري بمدينة شبرا الخيمة، وتيسير الحركة المرورية للمواطنين، ومنع الحوادث التي تقع على المزلقان.

وزير النقل يتفقد محطات الخط الثانى لمترو الأنفاق

توجه الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بعد وضع الحجر الأساسي لكوبرى الشرقاوية، إلى محطة مترو شبرا الخيمة بداية الخط الثانى لمترو الأنفاق، وارتباطها بمحطة شبرا الخيمة للسكك الحديد، حيث توجه إلى شبابيك التذاكر، وقطع تذاكر له ولفريق العمل معه، وفقا لدوره وسط الركاب، وتأكد من سرعة حصول الركاب على التذاكر.

وشدد عرفات، على مسئول المحطات بالمترو بالدفع الفوري بقطارات إضافية في حالة زيادة كثافة الركاب، واستمرار التنسيق مع شرطة النقل والمواصلات للتصدى للباعة الجائلين، وكذلك الاستعداد الدائم لفرق الصيانة وانتشارها بالمحطات.

عرفات داخل محطات الخط الثالث لمترو الأنفاق

استقل وزير النقل قطارًا بالخط الثالث بمحطتي العتبة والاستاد، وتأكد من عمل السلالم الكهربائية بها، والاطئمنان على زمن التقاطر وعلى عمل اللوحات الإلكترونية بالخط الثالث، والتي توضح موعد قدوم القطارات وسلامة التشغيل للمصاعد الكهربائية بالمحطات المتواجدة بها، والتقى بعدد من الركاب وأكد لهم على أنه جاري تنفيذ خطة شاملة لتطوير الخط الأول والثاني للمترو، واستكمال مراحل الخط الثالث، مشيرًا إلى أهمية مشروعات مترو الأنفاق، كأحد أهم مشروعات النقل الجماعي في القاهرة الكبرى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً