اعلان

تاريخ مواجهات هولندا وفرنسا.. تفوق طفيف للديوك

يستضيف مساء اليوم الجمعة منتخب الطواحين الهولندية نظيره الديوك الفرنسي، وذلك في إطار منافسات الجولة الرابعة بدور المجموعات من البطولة حديثة النشأة " دوري الأمم الأوروبية "، وتضم المجموعة كلا من فرنسا وهولندا وألمانيا.

وترجح المواجهات التاريخية بين المنتخبين العملاقين تاريخيا سواء في مباريات رسمية أو ودية، كفة الديوك الفرنسية، لكن ليس بفارق كبير، فقد تواجه منتخبا فرنسا وهولندا تاريخيا في 27 مناسبة بمختلف البطولات، استطاع المنتخب الفرنسي أن يظفر بالانتصار في 14 مرة، مقابل عشر انتصارات للطواحين الهولندية، فيما حسم التعادل سواء سلبي أو إيجابي مواجهاتهما في ثلاث مرات فقط.

استطاع منتخب فرنسا أن يهز الشباك الهولندية في المباريات الرسمية 12 مرة، بينما استقبلت شباك أهدافا من هولندا في تسع مرات، وانتهت آخر مباراة بين الفريقين بنتيجة هدفين مقابل هدف لصالح أبطال العالم، في اللقاء الذي جمعهما بالمباراة الافتتاحية لبطولة دوري الأمم الأوروبية في التاسع من شهر سبتمبر الماضي، وأحرز أهداف تلك المباراة كلا من أوليفيه جيرو وكيليان مبابي لفرنسا، وريان بابل لهولندا.

يذكر أ بطولة دوري الأمم الأوروبية، تقام بنظام الذهاب والإياب، وتشبه كثيرا بطولة دوري أبطال أوروبا حيث تتم على مدار الموسم الكروي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً