اعلان

54851 مواطنا أجروا الفحص بمبادرة 100 مليون صحة في جنوب سيناء

مبادرة 100 مليون صحة

أعلن الدكتور خالد أبو هاشم وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن اجمالي عدد المواطنين المترددين على مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس والكشف عن الأمراض غير السارية " السكر , الضغط , السمنة " التي أطلقها الرئيس السيسي منذ بداية أكتوبر الماضي والمستمرة حتي نهاية نوفمبر الجارى بلغ 54 ألفا و851 مواطنا. وأكد وكيل وزارة الصحة أن المستهدف بالمحافظة نحو 84 ألفا و 408 أشخاص، مشيرا إلى أن نسبة الإقبال علي المراكز الحضرية والوحدات الصحية علي مستوى مدن المحافظة لإجراء الفحوصات منذ انطلاق المبادرة بلغت نحو 64,9 %.

وأضاف " أبو هاشم " أنه ما زال هناك توافد من قبل المواطنين علي المراكز الحضرية والوحدات الصحية لإجراء الفحص الشامل، حيث إننا نسعي للاستفادة من المبادرة بنسبة 100 % عن طريق تنظيم حمالات تجوب المصالح الحكومية والخاصة لإجراء الفحص للمواطنين بداخلها إضافة إلي تنظيم حملات للوديان والتجمعات البدوية.

جدير بالذكر أنه يجرى الفحص في محافظة جنوب سيناء في ١١ مركز وحدة صحية للكشف عن المصابين بأمراض فيروس سي بالإضافة إلي الأمراض السارية من التاسعة صباحا وحتي التاسعة مساء، كما تم الدفع بـ ١٥٠ فردا ما بين أطباء وتمريض وإخصائيي معمل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر