اعلان

وزيرة الهجرة تتواصل مع السعودية لمتابعة إجراءات عودة جثمان الصيدلي المصري

السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة
كتب : سها صلاح

تواصلت صباح اليوم السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج مع سفارة مصر بالرياض لمتابعة الحادث المؤسف لمقتل صيدلي مصري، مساء الامس، بمنطقة جازان، خاصة سرعة نقل جثمان الفقيد، ومتابعة محاسبة القاتل جنائيا.

وأكدت وزيرة الهجرة أن السفارة والقنصلية يتابعان الموقف القانوني وسرعة إنهاء إجراءات النيابة حتى في ايام الإجازة الأسبوعية .

كما تواصل عدد من رموز الجالية بالمملكة العربية السعودية ونقلوا تعازيهم لوزيرة المصريين بالخارج ولاسرة الشاب المصري، مؤكدين أنه كان ‎يعمل في شركة تملك مجموعة ضخمة من الصيدليات تسمي ‎"النهدي" ‎وأن الشركة قامت علي الفور بنقله لمستشفى وإبلاغ الشرطة، وعقب الوفاة تم تكليف محامي سعودي للدفاع عن حق القتيل ‎ونفوا تماما فكرة الادعاء بأن القاتل "مختل عقليا" ‎مؤكدين أنه لم يتم ذكر ذلك في محضر القضية .

وأكدوا أنه تم القاء القبض على المتهم ويعامل جنائيا ومحتجز في أحد السجون وسيتم حسابه وفقا للقانون دون تمييز .

وتابعت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، مساء أمس واقعة مقتل صيدلي مصري فى منطقة جازان جنوب المملكة العربية السعودية، لافته إلى أنها تواصلت مع نقيب الصيادلة لمتابعة الواقعة .

وأضافت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها على الفور تواصلت أيضا مع أسرته فى القاهرة وقدمت لهم التعازي، لافته إلى أن أسرة الفقيد طلبت عودة الجثمان فى أسرع وقت .

وأكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، أنها وعدت أسرة الفقيد بسرعة إعادة الجثمان التواصل مع القنصلية المصرية باكرا لمتابعة الواقعة وانهاء كافة إجراءات عودة الجثمان .

يذكر أنه قد قتل صيدلي مصري فى منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، مساء الخميس، حيث نشرت صحيفة "عكاظ" السعودية، فيديو مسرب للحظة قتل صيدلي مصري على يد مختل نفسي سعودي، وطعن المتهم الصيدلي المصري بـ 7 طعنات بالسكين، منها خمس طنات في منطقتى الصدر وارقبة ما أدى إلى وفاته، وأضافت الصحيفة أن الجهات المعنية والأدلة الجنائية الأمنية بشرطة منطقة جازان تمكنت من رفع الأدلة والبصمات، وتم تسليم الجاني للجهات المختصة لإستكمال إجراءات التحقيق والتحفظ عليه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً