اعلان

إعلان النيابة السعودية بشأن جثة جمال خاشقجي يثير الجدل ومصر ودول عربية أخرى تعلق

كتب :

جاءت مصر في مقدمة الدول العربية، التي علقت على إعلان النيابة السعودية عن قتلة الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في قنصلية بلاده باسطنبول، حيث أكدت القاهرة على ثقتها في سلطات التحقيق السعودية.

وجاء في بيان وزارة الخارجية المصرية أن: "مصر تابعت باهتمام بالغ ما أعلنته السلطات القضائية بالمملكة العربية السعودية يوم 15 نوفمبر الجاري من نتائج التحقيقات في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والتي أبرزت جدية المملكة وشفافيتها في إبراز الحقيقة"، وأضافت أن مصر "تثمن الإجراءات التي تتخذها السعودية" وتأمل من كافة الأطراف المعنية الالتزام بالمسار الحالي للقضية "بعيدا عن التسييس والمزايدات"، كما تؤكد مصر مرة أخرى كامل ثقتها في سلطات التحقيق السعودية وما قامت به من تحقيقات "تمت في إطار من النزاهة والمصداقية".

أخر تطورات أخبار جمال خاشقجي

وفي السياق ذاته، أعلنت البحرين، أمس الخميس، دعمها للسلطات السعودية في الإجراءات التي اتخذتها بشأن جمال خاشقجي، مجددة رفضها لـ"تسييس هذه القضية".

ومن جهتها، عبرت وزارة الخارجية الكويتية عن ترحيبها ببيان النيابة العامة السعودية، مؤكدة على ثقة دولة الكويت بالإجراءات التي اتخذتها المملكة العربية السعودية الشقيقة، مشددة على "ضرورة الابتعاد عن استغلال هذه القضية وتسيسها".

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أيضا ثقتها بـ"نزاهة القضاء السعودي المعروف باستقلاليته"، مشددة على "رفضها تسييس هذه القضية، وأن يأخذ العدل والقانون مجراه بحق كل مرتكبي هذه الجريمة".

وقدر بيان وزارة الخارجية الإماراتية الخطوات التي قامت بها السعودية في هذا الصدد، والقرارات التي اتخذتها "بهدف محاسبة المسؤولين المعنيين"، وأكدت أيضا على "رفضها لأي استغلال سياسي للقضية أو محاولات للتدويل أو مساعي للمساس بأمن المملكة وسيادتها واستقرارها".

وكان وكيل النيابة العامة السعودي شلعان الشلعان، قد كشف أمس الخميس، خلال مؤتمر صحفي عن نتائج التحقيق في قضية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، حيث وجه التهم إلى 11 شخصا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية