اعلان
اعلان

"عائلتي معي".. يوم حميم لإنتاج أعمال مشتركة بين الطفل وعائلته بسرد البيت الثقافي بالبحرين

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب :

يقيم بيت الطفل الثقافي (سرد) بالبحرين يوما حميما يجمع أفراد العائلة بعنوان "عائلتي معي"، للأطفال : ٤ - ١٥ سنة، ويتميز بتنوع اأعنشطة، وذلك لإنتاج أعمال مشتركة بين الطفل وعائلته، وذلك يوم السبت من كل أسبوع. ويعنى سرد بيت الطفل الثقافي بأدب الطفل وربطه بالفنون التشكيلية والمسرحية والموسيقية والأفلام، وذلك بجعل الكتاب المحور الأساسي للأنشطة والمدخل الذي يعبره الطفل لاكتشاف مواهبه الأدبية والفنية.. كما يرسم صورة مغايرة للكتاب وتوظيفه لبناء ثقافة الطفل من خلال برامج تحفيزية فردية وجماعية لخلق التفاعل بين الطفل وبين الأنشطة التي يرغب في ممارستها.

يذكر أن "سرد" أسسته وتتولى إدارته نبيهة الخياط، وصرحت في وقت سابق أن مشغل سرد يتيح للطفل مساحة للابتكار والارتقاء بفكره والاحتفاء بنتاجه؛ ليكون شريكا حقيقيا في صناعة الثقافة، منوهة بأن المشغل هو البداية والانطلاقة لمشاغل متخصصة أخرى قادمة. حيث سيركز على الكتابة الإبداعية من خلال أساليب مشوقة، حيث يجتمع الأطفال في عصف ذهني؛ لكتابة نسيج الحكاية معا، إضافة إلى أنشطة إبداعية أخرى، منها إيقاعات الشعر وحوارات الخشبة ومرئي السينما، واستضافة الحكائيين والشعراء والأدباء الكبار في جلسات حوارية؛ ليتابعوا مع الصغار خطوات الإبداع.

مشغل سرد تم تدشينه يوم السبت 22 إبريل من العام الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للكتاب، وخصص للفئة العمرية من 7 سنوات وحتى 15 سنة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء