اعلان

استجابة لـ"أهل مصر".. محافظ سوهاج يكلف ببحث حالة الحاجة "نبوية "

محافظ سوهاج

كلف الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج، الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنشاة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى، ومديرية الشئون الصحية بالمحافظة لبحث حالة المواطنة "نبوية" 66 سنة، تسكن بناحية مركز المنشأة، وهي مطلقة وتعول ابن وحيد معاق، على أن يتم اتخاذ كافة الاجراءات لتقديم المساعدات اللازمة.

وأكد المحافظ على تلبية احتياجات المواطنين وخاصة الحالات الإنسانية، وفقا لما أقره الدستور، وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير حياة كريمة للمواطنين، وتحقيق العدالة الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا، والعمل على بناء الفرد والمجتمع.

جاء ذلك في استجابة سريعة من محافظ سوهاج لما نشرته "اهل مصر" تحت عنوان " مآساة عجوز في مقابر سوهاج: بموت في اليوم 100 مرة عشان ولدي المعاق.. نفسي في بطانية ولقمة عيش"، حيث تعيش السيدة نبوية عبد المجيد يونس 66 سنة، بناحية مركز المنشاة، وتعول ابنها"مصطفي" 23 سنة، معاق ويعاني ظروف صحية صعبة، وقد تركها زوجها وتعيش دون عائل، وليس لديها أثاث أو مفروشات مناسبة بالغرفة التي تسكن فيها وابنها.

وعلي الفور كلف المحافظ مديرية الصحة بسوهاج ببحث حالة "مصطفي"، وإجراء الكشف والفحوصات والإشاعات اللازمة، وصرف العلاج اللازم له على نفقة الدولة، كما كلف التضامن الاجتماعي ببحث الحالة الاجتماعية للسيدة نبوية، ومدي إمكانية صرف معاش تكافل وكرامة لها ولإبنها، والتنسيق مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتقديم المساعدات اللازمة، وتوفير البطاطين والأثاث اللازم.

اقرأ أيضا: مآساة عجوز في مقابر سوهاج: بموت في اليوم 100 مرة عشان ولدي المعاق.. نفسي في بطانية ولقمة عيش (فيديو وصور)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً