اعلان

فيديو يعرض إطلاق صواريخ من الطراد الروسي "بطرس الأكبر"

كتب :

نشرت قناة "زفيزدا" الروسية عبر حسابها على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، شريطا مصورا أعلنت أنها لقطات فريدة من نوعها للطراد الروسي "بطرس الأكبر"، وانتشر فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يظهر لقطات فريدة لإطلاق صواريخ من الطراد الروسي "بطرس الأكبر".

وبطرس الأكبر أو بالروسية (بيوتر فيليكي) إحدى أكبر سفينة حربية في العالم غير حاملة للطائرات والتي لا تزال في الخدمة حتى الآن منذ عهد الاتحاد السوفييتي، الهدف الرئيسي للطراد هو إبادة سفن الأعداء الحاملة للطائرات، وتعتبر الصواريخ المضادة للسفن، السلاح الرئيس لهذا الطراد النووي الجبار، كذلك يمتلك أسلحة مضادة للطائرات ومضادة للغواصات، مما يؤهله للقيام بمختلف المهام القتالية، كما أنه مزود بالعديد من الرادارات ومنظومات الإنذار المبكر. وفي عام 2012 وعام 2013، أبحر طاقم الطراد في خطوط عرض عالية جدا من المحيط المتجمد الشمالي.

وتعمل على متن الطراد العديد من المنظومات مثل "إس-300"، والنسخة البحرية من صواريخ "تور"، والنظام الدفاعي "كاشتان" والصاروخ المضاد للسفن " P-700 Granit"، والنظام المضاد للغواصات والطوربيدات "UDAV-1"، ونظام مكافحة السفن "RPK-6 VodopadK"، ومروحيات "كا —27 ".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | إصابة قوية لأكرم توفيق