اعلان

محمد يسري بطل The State يكشف لـ"أهل مصر" حقيقة تعاونه مع ممثلة إسرائيلية

أهل مصر
كتب : دينا دهب

تداول بعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا خبر حول عرض المسلسل الإنجليزي The State على التليفزيون الإسرائيلي، ويشارك به عدد من الممثلين العرب والمصريين ومن بينهم الممثل محمد يسري، كما أشاروا إلى أن العمل تشارك به ممثلة إسرائيلية وهي مايسة عبد الهادي.

حاورت "أهل مصر" أحد أبطال العمل وهو محمد يسري ليعبر عن تعجبه من هذه الأقاويل، مشيرًا إلى أن مايسة عبد الهادي ممثلة فلسطينية وليست إسرائيلية كما هو منتشر، كما أن مخرج The State بيتر كوسمينسكي قدم أكثر من عمل ضد السياسة الإسرائيلية، أما عن عرض العمل على التليفزيون الإسرائيلي قال: "هذا الأمر لا يخص الممثل ولا أعلم عنه شيء من الأساس".

وعن مايسة عبد الهادي، قال: "هناك مواقع على الانترنت أصبحت تعترف بأن فلسطين هي إسرائيل، ولكن مايسة من مدينة الناصرة وهذه مدينة فلسطينية وأيضًا يشارك في البطولة الممثل الفلسطيني علي سليمان وهما الأثنان من عرب 48، كما أنني ليس من الطبيعي عندما أشارك في عمل عالمي اسأل جميع الممثلين عن جنسيتهم، فكل ما يهمني هي جهة الإنتاج والإخراج وأن أقدم عمل هادف وهذا ما حدث في The State الذي كان يهاجم التطرف الديني".

وأشار يسري، إلى أن The State يتحدث عن شابين وفتاتين من بريطانيا يهربوا من لندن ويقرروا أن ينضموا إلى داعش، ويتحدث كيف ستصبح حياتهم والأسباب التي جعلتهم يتخيلوا أنهم سيكونوا سعداء في هذه الجماعة عندما يتركون حياتهم في لندن ويسافروا إلى سوريا.

قال محمد يسري، إنه قدم في The State دور شاب مسلم من أصل عربي عاش وتربى في أمريكا وتعلم هناك، وكان اسمه يُظهر أنه مسلم ولكن لم يُنطق الأسم أثناء أحداث المسلسل ولهذا كان يشعر بالاضطهاد، وعندما يأتي ذكر فكرة داعش والخلافة الإسلامية يقرر أن يُسافر لهم، وكان الشاب يعمل في مجال الميديا وبدأ في مساعدتهم في عمل فيديوهات حتى يُصبح هو المسؤول عن الجناح الإعلامي والتجنيد للأجانب.

يشار إلى أن محمد يسري هو نجل الفنان الكبير الراحل إبراهيم يسري، وقد شارك في أكثر من عمل عالمي مثل مسلسل The State، وفيلم The Nile Hilton Incident، بجانب أعماله في مصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً