اعلان
اعلان

بيان مهم من "الخارجية" بشأن مقتل الصيدلي المصري بالسعودية

السفير ياسر محمود هاشم
كتب :

علقت الخارجية المصرية على نبأ مقتل الصيدلي المصري بالسعودية ، وأكد السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، بأن وزارة الخارجية كلفت القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في جدة بالتحقيق من الحادث المتداول إعلاميا يوم 15 نوفمبر 2018، عن مقتل الصيدلي المصري أحمد طه حسن محمود المنخلي، بمدينة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف مساعد وزير الخارجية، في بيان له، أن القنصلية العامة بجدة كلفت على الفور المستشار القانوني للبعثة بالتوجه لمدينة جازان لمتابعة التحقيقات بالنيابة العامة في واقعة مقتل الصيدلي المصري بالسعودية، حيث أفادت السلطات السعودية بأنه جرى القبض على الجاني وجار التحقيق معه، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضده.

وتابع مساعد الوزير أن القنصلية العامة تواصلت مع إدارة الطب الشرعي، ومديرية الشؤون الصحية، ووكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية، وذلك للعمل على سرعة الانتهاء من كافة التحقيقات والإجراءات تمهيدًا لشحن جثمان الفقيد إلى أرض الوطن.

وشدد على قيام القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والقنصلية العامة لجمهورية مصر العربية بجدة، بالمتابعة الحثيثة لكافة الإجراءات المتعلقة بالقضية بالتنسيق مع السلطات السعودية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل