اعلان

القصة الكاملة للصيدلي المصري المقتول بالسعودية: إحدى أقاربه تروي ما حدث.. و"الصيادلة" تنتفض

في حادث مقتل الطبيب الصيدلي بالسعودية أحمد طه، حرصت نقابة الصيادلة ووزيرة الهجرة المصرية على استرجاع حقه من خلال القصاص العادل من الجناة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ أولى مطالب أسرته بتسهيل عودة الجثمان في أقرب وقت ممكن لدفنه، وقالت نهى عبد الفتاح، ابنة خالة الضحية إن العائلة تهتم في المقام الأول بعودة الجثمان وسرعة إنهاء الإجراءات، قائلة "إكرام الميت دفنه".

وأكدت في تصريح خاص لـ"أهل مصر" أن الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة لشئون المصريين بالخارج حرصت على زيارة أسرة الصيدلي المصري المقتول بالسعودية أحمد طه، الذي قتل أثناء عمله، وقدمت العزاء لوالده ووالدته ووعدت بوصول الجثمان في أقرب وقت ممكن.

وطالبت "نهى" بالقصاص وعودة حقه، قائلة: "المهم حقه ميروحش هدر"، موضحة أنه تم معرفة الحادث من خلال زملائه بالصيدلة الذين اتصلوا على الفور بوالدته وأخبروها بدخوله العناية المركزة، ثم اتصلوا مرة أخرى للإبلاغ عن الوفاة.

نقيب الصيادلة يستنكر مقتل الطبيب الصيدلي 

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إنه تلقى اتصالًا هاتفيًا، من المهندس ياسر الجوهرجي رئيس شركة النهدي، للتأكيد على سرعة الانتهاء من إجراءات عودة جثمان الزميل الدكتور أحمد طه قبل أي شيء، وتشكيل هيئة دفاع من محامي الشركة والاستعانة بمجموعة أخرى سعودية، كما رحب بانضمام محامي مصري لمتابعة سير إجراءات التقاضي، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية تولي هذا الحادث اهتمامًا كبيرًا، وأن القصاص العادل هو المعيار الوحيد لحل هذه الأزمة وأن النقابة سوف تسخر كافة الإمكانيات للقصاص للزميل المتوفى.

ودعا نقيب الصيادلة جموع الصيادلة لعدم الانسياق وراء المواقع الإخبارية، أو تصديق أنه مختل عقليًا، مشيراً إلى أن الأمر تحت تصرف الشرطة والقضاء، مشددًا على أهمية التواصل مع جموع صيادلة مصر العاملين بمؤسسة النهدي؛ لمراعاة أسباب المشكلة؛ حتى لا تتكرر، خاصة بعد الشكاوي العديدة التي تلقاها عقب الحادث.

ووجه نقيب الصيادلة خالص التعازي لأسرة الزميل، وأن يلهمهم الصبر والسلوان، متابعًا: أن الصيادلة المصريين هم شريك أساسي في نجاح الشركة ومدي حرصها على مراعاتهم صحيًا وعلميًا وماليًا، مشيرًا إلى أن شركة النهدي سوف تكون مسئولة عن أسرة الزميل المتوفي، حيث تواصل الدكتور محيي الدين عبيد، نقيب الصيادلة عقب الحادث مباشرة مع الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، لسرعة التدخل، وعودة جثمان الطبيب الصيدلي.

كما حرص وفد النقابة المكون من وكيل النقابة الدكتور مصطفى الوكيل وأمين صندوق التكافل الدكتور محمد الزغبي علي التواجد مع أسرة الصيدلي منذ سماع الخبر ووعدهم بتذليل كافة العقبات وأن النقابة سوف تتابع بنفسها إجراءات وصول الجثمان مع حفظ كافة حقوقه والحصول علي كافة المتعلقات ومتابعة الإجراءات القانونية للقصاص من الجناة.

وزيرة الهجرة تزور أسرة الصيدلي المتوفي بالسعودية وتقدم واجب العزاء

زارت الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ووفد مجلس النقابة العامة لصيادلة مصر، أسرة الصيدلي المصري أحمد طه، صباح أمس الجمعة، والذى قتل أثناء عمله بصيدليات النهدي، بحي الصفا في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية، بسبع طعنات في الصدر.

قالت السفيرة أنها تلقت اتصالًا هاتفيا من الدكتور محي الدين عبيد نقيب الصيادلة وطالب الوزيرة باتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وضبط الجناة والقصاص منهم.

وأجرت وزيرة الهجرة، اتصالا بالسفير المصري بالسعودية أثناء تقديم العزاء لأسرة الصيدلي وتحدث مع اهل الصيدلي الذين طالبوه بالقصاص وسرعة وصول الجثمان وانهاء كافة مستحقاته ومتعلقاته.. كما تحدث السفير مع الدكتور مصطفى الوكيل وكيل النقابة، وأبلغ السفير أن النقابة شكلت مجموعة عمل بقيادة النقيب العام للصيادلة والتي كلفت مكتب استشارات قانونية سعودي بمتابعة التحقيقات بالإضافة إلي محامي النقابة وأحد أعضاء مجلس النقابة لمتابعة سير العمل في التحقيقات.

وقالت الوزيرة أنها حضرت بنفسها لأن الدم المصري غالي وأنها سوف تتابع بنفسها الإجراءات ولن ترضي بغير القصاص العادل وأن العمل سيتم بالتوازي مع نقابة الصيادلة، كما أن كافة الإجراءات ستتم بالتنسيق مع النقابة وانها ستواصل العمل مع السفير من أجل سرعة وصول الجثمان وطالبت السفير بسرعة إنها الإجراءات.

وجدير بالذكر أن الطبيب الصيدلي المقتول بالسعودية أحمد طه الذي قُتل اثناء عمله بصيدليات النهدي بحي الصفا في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية وتم نقله إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة ولكنه فارق الحياة فور وصوله نتيجة تعرضه لسبع طعنات في الصدر بسبب علبة "بامبرز" رفض إرجاعها إلا بالفاتورة، طبقا لتعليمات إدارة الصيدليات.

وكانت الجهات الأمنية قد ألقت القبض على الجاني، وهو سعودي الجنسية من قبل دوريات الأمن بجازان ممثلة بالأمن السري بعد 20 دقيقة من الحادثة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إحباط محاولة تهريب متهمين من محكمة مطروح.. ومصدر أمني: «كان معهم شركاء بالخارج»