اعلان

الصاروخ الروسي سيوز ينجح في إطلاق مركبة الشحن بروجرس ام اس10 (فيديو)

الصاروخ الروسي
كتب :

نجح الصاروخ الروسي سيوز اف جي ، في إطلاق إطلاق مركبة الشحن الفضائية "بروجرس إم إس - 10" ، في طريقها الي محطة الفضاء الدولية ISS التي تحلق علي ارتفاع 400 كيلو متر فوق سطح الأرض ، ونقلت وكالة "نوفوستي" عن مركز التحكم بالرحلات الفضائية بضواحي موسكو تأكيده على انفصال مركبة الشحن عن المرحلة الثالثة من الصاروخ الناقل،في أول رحلة للصاروخ الشهير منذ فشل عملية الإطلاق التي تعرض لها ، صاروخ من نفس الطراز في 11 أكتوبر الماضي.

الفيديو

ومن المقرر أن تلتحق مركبة الشحن بروجرس ام اس-10 ، بالجناح الروسي من محطة الفضاء الدولية ISS عند الساعة الـ22:30 مساء غد الأحد 18 نوفمبر (بتوقيت موسكو)، و ستتم العملية تحت إشراف رائد الفضاء الروسي، سيرغي بروكوبييف، الموجود حاليا على متن المحطة الفضائية.

وتنقل مركبة الشحن سيوز ام اس -10 ،إلى طاقم المحطة 2,5 طن من الشحنات المختلفة، من بينها الوقود والهواء والتجهيزات التقنية المطلوبة لاستمرار عمل المحطة وغيرها،ومن المخطط أن تبقى مركبة الشحن ملتحمة بالمحطة حتى شهر مارس 2019، ومن ثم سيتم إنزالها من المدار.

و كانت وكالة الفضاء الروسية روس كوسموس ، قد تعرضت لانتكاسة في أكتوبر الماضي ، عندما فشل إطلاق مركبة "سويوز إم إس - 10" المأهولة بواسطة صاروخ "سويوز إف غي" من قاعدة بايكونور الفضائية بسبب خلل بحساس يتحكم في انفصال مراحل الصاروخ المتتالية. ونجا طاقم المركبة الذي تمكن من الهبوط في كازاخستان بسلام .

.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاجتماع انتهى.. ماذا قررت وزارة التموين وشعبة المخابز لخفض سعر الرغيف السياحي؟