اعلان
اعلان

أكشاك للكشف عن سرطان الخصيتين دون حرج الطبيب

أكشاك للكشف عن سرطان الخصيتين
كتب :

بدأت نيوزلندا في تطبيق تجربة جديدة من نوعها ، لمكافحة سرطان الخصيتين من خلال تخصيص أكشاك في الشوارع، يمكن للشخص الدخول إليها والكشف علي خصيتيه ، دون حرج مواجهة الطبيب وفقا لما نشرته هيئة الإذاعة البريطاني "بي بي سي"،والتي أكدت أن الأكشاك الجديدة ،تسمح للأطباء بفحص الخصية من خلال ثقب صغير ،دون أن يراه المريض الذي قد يشعر بالحرج ، وكل ما عليه هو الدخول الي الكشك وإنزال بنطاله وملابسه الداخلية ، وستتم علمية الفحص علي الفور من خلال الأكشاك التي انتشرت في مدينة أوكلاند.

وكل ما هو مطلوب لإجراء فحص سرطان الخصيتين ، هو أن يستجمع الشخص شجاعته ويدخل الكشك ثم يسحب ستارة حول جسمه ، هناك طبيب مسالك بولية ذو خبرة يجلس داخل الكشك، وسيقوم عبر ثقب صغير بمد يده، وتحسس الخصيتين وخلال دقائق يمكن للشخص الانصراف.

ويأتي هذا المشروع ضمن إستراتيجية منظمة مكافحة سرطان الخصيتين في نيوزلندا ، التي تسعي الي رفع الوعي بهذا المرض، حيث تشير أرقام المنظمة الي أن 90% من الحالات يتم شفاؤها، وإذا اكتشفت مبكرا تزيد نسبة الشفاء لتصل إلى 99 %.

المعروف أن سرطان الخصيتين هو اقل أنواع السرطان انتشارا ، لكنه بدأ ينتشر في الدول الغربية ، خاصة في الرجال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 إلى 45 عاما، وتشمل أعراضه الشائعة تورم غير مؤلم، أو انتفاخ في إحدى الخصيتين، أو أي تغيير في شكل أو ملمس إحدى الخصيتين".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل