اعلان
اعلان

أسعار حلوى المولد النبوي في حلوان.. 200 جنيه للعروسة و60 لـ"الملبن والنوجة" (فيديو)

أسعار حلوى المولد النبوي بحلوان
أسعار حلوى المولد النبوي بحلوان

أيام قليلة وتحتفل مصر والعالم الإسلامي، بذكرى مولد النبي صلى الله عليه وسلم، ومع اقتراب هذه المناسبة الدينية، تشهد شوراع المحروسة انتشار "حلاوة مولد النبي"، والتي تتضمن العديد من الأنواع ومنها "الحمصية، الفولية، المشّبك"، وغيرها من أنواع الحلوى التي تروق للمواطنين، فضلا عن أنواع العرائس، وأشكالها وأحجامها، ومع اقتراب الاحتفال ترى الأحياء مزدحمة والإقبال على حلاوة مولد النبي يكن مرتفعا من قبل المواطنين.

تنشر "أهل مصر"، من خلال هذا التقرير الأسعار النهائية لحلاوة مولد النبي في منطقة حلوان.

بدت أسعار الحلوى ثابتة هذا العام إلى حد كبير، فسعر العلبة يبدأ من 30 جنيها للكيلو، بينما تراوحت أسعار السمسمية والسودانية، والفولية، والملبن، والدومية، والفريسكا بالقشطة وجوزة الهند، والملبن، واقراص الحلوى، وقمر الدين، والنوجة بين 40 إلى 50 جنيها للكيلو، أما النوجة والملبن بالمكسرات فسعر الكليو 60 جنيهان وارتفعت اسعار عروسة المولد لهذا العام لتبدأ من 130 وحتى 200 جنيها.

ويقول أحد السكان بحلوان، ويدعى "خالد": إنه اعتاد على شراء علب حلوى المولد لاولاده واحفاده سنويا، مشيرًا إلى أنه يحرص كل عام على أن يجمع أفراد عائلته ليلة المولد النبوي في منزل واحد للاحتفال بهذه المناسبة.

وتؤكد "وفاء"، ربه منزل، أنها تحرص في ليلة المولد النبوي على تحضير اشهى المأكولات، ثم توزع حلوى المولد على جميع الحاضرين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً