اعلان

بعد الإعلان عن مسابقة أفضل حي.. تعرف على معايير الاختيار

كتب : نهى نجم

أعلنت وزارة التنمية المحلية عن مسابقة اختيار أفضل (عاصمة محافظة – مدينة – حي – مركز – قرية) على مستوى محافظات الجمهورية، وتستهدف تحفيز القيادات والارتقاء بمستوى أداء الإدارة المحلية، ويأتي ذلك في إطار تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتحسين مستوى معيشة المواطن والارتقاء بالخدمات التي تقدم له. وتستعرض أهل مصر معايير اختيار أفضل حي:

-أن يتوفر في أفضل عاصمة محافظة أو حي أو مدينة أو مركز أو قرية محور الإصحاح البيئي المتمثل في وجود منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة، وجهود الوحدة المحلية في رفع تراكمات القمامة وتغطية الترع والمصارف.

-سيتم تقييم التنمية العمرانية للمدينة أو الحي أو المركز أو القرية وفقاً لدورها في صياغة الرؤية الجمالية للميادين والشوارع والتصدي لمخالفات البناء وتحقيق الانضباط المروري في الشوارع وتوافر شروط الدفاع المدني والإطفاء في المباني الحيوية والخدمية والحكومية.

-سيتم تقييم التنمية المحلية للمركز أو القرية أو المدينة أو عاصمة المحافظة وفقاً لجهودها في تنفيذ برنامج محو الأمية والقضية السكانية وتشغيل الشباب وتحصيل مستحقات الدولة ودعم المرأة المعيلة.

- لا بد أن يتوفر بالحي أو المركز أو عاصمة المحافظة أو المدينة المشاركة الشعبية وتحسين جودة الخدمات بها وقدرتها على حشد الجهود الأهلية والمجتمع المدني لتنفيذ مشروعات خدمية وإنتاجية وأعمال الصيانة للمدارس وتبسيط الإجراءات الخدمات الجماهيرية ونظافة المستشفيات والوحدات الصحية وانضباطها ونجاح مراكز الشباب وميكنة الخدمات.

يذكر أن المسابقة تستهدف اختيار وتكريم الوحدات المحلية المتميزة فى جميع الجوانب التى تؤثر مباشرة على جودة الحياة للمواطن المصرى، وسيكون الاختيار مبنيا على تقييم قدرة الوحدة المحلية على توفير المنظومة المتكاملة للتنمية الشاملة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً