اعلان

برلمانية تطالب وزارة التعليم بالتحقيق في فساد مدرسة بالمنصورة

النائبة إيناس عبد الحليم عضو مجلس النواب

قالت النائبة إيناس عبدالحليم، عضو مجلس النواب، إنها تقدمت بشكوى رسمية إلى وزير التربية والتعليم، بشأن ترميم مدرسة ابن لقمان بالمنصورة أثناء الدراسة بالمخالفة للقوانين واللوائح، ووجود شبهات فساد إدارى ومالى. وأضافت "عبدالحليم"، في تصريحات صحفية لها اليوم الأحد، أن أهالى وتلاميذ مدرسة ابن لقمان بالمنصورة، وهي أقدم مدرسة وأعرقها وتضم الكثير من التلاميذ، فوجئوا بصدور قرار بإجراء أعمال الصيانة بالمدرسة وتجديدها أثناء العام الدراسي.

وتابعت: قامت إدارة مدرسة ابن لقمان الإعدادية للبنين والواقعة بشارع الجمهورية غربي مدينة المنصورة بإخلاء المدرسة من جميع الطلاب بهدف ترميم المدرسة وتحويل الطلبة إلى مدرسة أخرى، دون أى تحذيرات مسبقة أو حتى بيان توضيحي من وزارة التربية والتعليم.

وتساءلت "عبدالحليم": ما الهدف من هذا الإخلاء والذي لا يوجد له أي مبرر واضح؟ فقد كان بالإمكان أن تقوم إدارة المدرسة بترميمها في العطلة الدراسية، أم أن فترة العطلة المدرسية لا تكفي؟ لا سيما ونحن على أعتاب امتحانات نصف العام، والطلبة تم تحريكهم لمدرسة أخرى وهي مدرسة سيدي يس المجاورة للمبنى وهي صغيرة جدا لا تستوعب تلاميذ مدرسة ابن لقمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً