اعلان
اعلان

مكتبة الإسكندرية تنظم حلقة نقاشية بعنوان هي تتفوق في العلوم نساء إفريقيا هن الفضليات

صورة أرشيفية
كتب : هبة فتحى

تنظم مكتبة الإسكندرية، يوم 21 نوفمبر، حلقة نقاشية في إطار برنامج "هي تتفوق في العلوم: نساء إفريقيا هن الفضليات"، بالتعاون مع وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا BAIFA وبرنامج دراسات المرأة والتحول المجتمعي (WSST). وكانت BAIFA قد أطلقت هذا البرنامج منذ 8 مارس 2018 تقديرًا للدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة الإفريقية في النهوض بالعلوم والبحوث العلمية في إفريقيا، تضم الحلقة النقاشية كلٍ من الأستاذة الدكتورة نجوى عبد المجيد؛ أستاذة علم الوراثة البشرية والحائزة على جائزة لوريال-اليونسكو للمرأة في مجال العلوم على مستوى إفريقيا والشرق الأوسط، والأستاذة الدكتورة منى مرعي؛ الأستاذ بقسم الاستعاضة الصناعية ومؤسس ورئيس معامل هندسة الأنسجة بكلية طب الأسنان جامعة الاسكندرية، والدكتورة شيرين العجرودي؛ أستاذ مساعد في الهندسة البيئية بجامعة عين شمس والحاصلة على زمالة منتدى أينشتاين القادم وبرنامج لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلوم؛ والدكتورة ياسمين عجيب، رئيس قسم علوم الحياة بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في أسوان والحاصلة على الزمالة الفخرية من جامعة امبريال كوليدج بلندن؛ والأستاذة نهلة مختار، مديرة الاتصالات المؤسسية بمؤسسة لوريال.

وفي هذا السياق، سيقوم عدد من الطلاب الأفارقة المقيمين في مصر والدارسين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بقسم الشؤون الأفريقية والآسيوية بالمشاركة في الفعالية وذلك من خلال عرض قصص نجاحهم في مجال البحث العلمي.

تقام الحلقة النقاشية الساعة 10:30 صباح يوم الأربعاء الموافق 21 نوفمبر في قاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية. وعلى الراغبين في المشاركة التسجيل قبل بدء الندوة. وستكون الترجمة الفورية متاحة باللغة العربية والفرنسية والإنجليزية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض