اعلان

الصين تحول منجم قديم الي أفخم فندق من نوعه في العالم تحت الأرض (فيديو)

تستعد الصين لافتتاح أفخم فندق من نوعه في العالم،بعد غد ا لثلاثاء وهو مقام في حفرة عملاقة تحت الأرض خلفها منجم سابق، على أطراف مدينة شنغهاي، يمنح ضيوفه الأثرياء فرصة لنوم عميق، ويحمل الفندق اسم "إنتركونتتنال شنغهاي وندرلاند" ، ويتكون من 18 طابقا من بينهم 16 طابقا تحت مستوى سطح الأرض، وتطل جميعها على ما تبقى من المحجر السابق، فيما يقبع طابقان تحت الماء، وبدأ العمل في الفندق عام 2006، فيما استهلت أعمال البناء في عام 2013، وبلغت تكلفة الفندق 288 مليون دولار.

وتم تصميم الفندق الفخم بواسطة المهندس المعماري مارتن يوخمان ، الذي شارك في تصميم العديد من الفنادق والمباني في أوربا ومنطقة الشرق الأوسط ومن بينها دبي ، وقال : "صممت العديد من المباني المختلفة في أوروبا ودبي، لكن هذا كان مختلفا تماما وأصبح عملا حياتيا، لهذا أقول إنه من المحتمل أن يكون المبنى الأكثر أهمية الذي صممته".

وقالت وسائل إعلام صينية أن سعر الإقامة في غرفة بـ"إنتركونتتنال شنغهاي وندرلاند" القريب من مطار شانغهاي هونغكياو الدولي، تتراوح ما بين بي 530 إلى 860 دولار أو ما يعادلها باليوان الصيني .

ووصف ممثل اليونسكو مايكل كروفت، الفندق المكون من 336، غرفة بأنه "نموذج للتنمية المستدامة،وقال في مؤتمر صحفي "إنه نموذج مستوحى من رؤية لمستقبل أفضل، وحاضر يتطلع إلى ماضيه للحصول على إجابات".

و أوضح شيوى شيتان نائب رئيس مجموعة شركات "شيماو" للتطوير العقاري في هونغ كونغ، التي طورت الفندق: "كان من الممكن التخلي عن هذا المحجر. لكننا لم نفعل. حوّلناه إلى كنز".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة