اعلان

الفاتنة تحقق رقما قياسيا عالميا بعد 56 عاما من وفاتها (فيديو)

حققت فاتنة السينما الأمريكية والعالمية ، مارلين مونرو، رقما قياسيا يصعب تحطيمه في عالم الفن رغم مرور 56 عاما علي وفاتها ،بعد بيع جائزة "جولدن جلوب (الكرة الذهبية)" التي حصلت عليها مقابل 250 ألف دولار، في مزاد أقامته دار "جوليانز" في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية،لتسطر تاريخا جديدا في تاريخ النجمة الراحلة ، التي حصلت علي جائزتها من رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية في عام 1961 .

و شهد المزاد الذي أقيم يومي الجمعة والسبت، بيع سيارة سوداء مكشوفة ذات مقعدين كانت تملكها مونرو من طراز "فورد ثاندربيرد"، وتعود إلى عام 1956 مقابل 490 ألف دولار، وهي المرة الأولى التي تعرض فيها تلك السيارة في مزاد.

وظلت السيارة ملكا للنجمة لمدة 6 سنوات، حتى فترة وجيزة قبل وفاتها في عام 1962،و التقطت لها وهي تقودها مع زوجها الكاتب المسرحي آرثر ميلر، بعد وقت قصير من زفافهما في يونيو 1956، قبل أن تهديها في عام 1962 لنجل لي ستراسبرج، الذي دربها على التمثيل.

وأكد دارين جوليان، رئيس دار مزادات "جوليانز"، إن السيارة "ليست جزءا من تاريخ السيارات فحسب لكنها محاطة بهالة من سحر ورومانسية ومأساة واحدة من أساطير هوليوود".

وتم بيع أكثر من 12 قطعة من متعلقات تملكها مارلين مونرو، من بينها نسخة من الإصدار الأول لمجلة "بلاي بوي" الذي حمل صورتها على الغلاف ووقعه الناشر هيو هفنر، وتم بيعه 32 ألف دولار في المزاد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً