اعلان

خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين من الموقع الرسمي لوزارة التموين والهاتف المحمول

خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين
كتب : أهل مصر

حالة من الزعر يصاب بها المواطن حال فقدانه بطاقة التموين الخاصة به، إذ يصبح أمام أمر واقع وهو تجهيز مستندات استخراج بطاقة تموينية جديدة، عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين، أو من خلال مكاتب وزارة التموين، ونتسعرض من خلال هذا التقرير الخدمي، خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين، عبر الموقع الرسمي لوزارة التموين .

خطوات استخراج بدل فاقد لبطاقة التموين:-

1- بمجرد فقدان بطاقتك عليك الاتصال الفوري بخدمة عملاء وزارة التموين على رقم 19765 أو الإبلاغ بمركز الخدمة حتى يتم إيقاف البطاقة عن صرف المقررات التموينية.

2-أثناء الاتصال قدم طلبا من خلال خدمة العملاء وزراة التموين باستبدال البطاقة مع طلب وقف التالفة أو المسروقة.

3- يتم إبلاغ المواطن من قبل وزارة التموين بوقف البطاقة خلال 3 أيام عمل رسمية.

4- خلال الفترة التى تم فيها وقف البطاقة يقوم المواطن بالتوجه لمكتب التموين التابع له لعمل بطاقة تموينية جديدة وإلغاء التعامل مع البطاقة القديمة نهائيا.

5- إذا لم يتم تقديم طلب استخراج بطاقة تموينية جديدة خلال الثلاثة أيام التى توقفت بها البطاقة القديمة يتم إعادة تشغيلها تلقائيا.

6-إذا تم تقديم الطلب فى موعده تعود الشركة المنفذة لتسليم البطاقة الجديدة لمكتب التموين ومعه تقرير مفصل موضح به البيانات الخاصة للبطاقة الحديثة.

7-تتم مراجعة البطاقة من قبل مكتب التموين ومراجعة البيانات التى تم تعديلها "محتوى نموذج الخدمة" مع البيانات المدرجة بقاعدة البيانات للتأكد من التعديلات.

8-يقوم مكتب التموين بتسليم المواطن بطاقته الجديدة بعد التوقيع على تقرير مفصل يحتوي على الرقم القومي لصاحب البطاقة، وعدد المستفيدين، وتاريخ الاستلام، واسم البدال التمويني.

9-يتسلم المواطن الرقم السري الخاص بالبطاقة الجديدة من مركز الخدمة، ويعاود صرف مقرراته التموينية من الشهر التالى لإصدار البطاقة الجديدة.

طريقة استخراج البطاقة التالفة أوالمفقودة باستخدام الهاتف المحمول

بعد الاتصال بخدمة العملاء وإيقاف البطاقة التى تم فقدانها يمكنك استكمال إجراءاتك باستخدام الهاتف المحمول على النحو التالى:-

1- تقديم الطلب إلى مكتب التموين ثم القيام بإرسال برقية فارغة من هاتفك المحمول إلى الرقم "91237" مع العلم أن قيمة الرسالة جنيه فقط.

2- يتم إرسال الرد عبر رسالة نصية توضح تسجيل الطلب المقدم على النظام الإلكتروني من عدمه.

3- ينبغي أن يكون الرقم الذي تم إرسال الرسالة منه مدونا ضمن بيانات مالك البطاقة أو أحد الأفراد.

4- يستقبل المواطن رسالة بعد أسبوع على نفس الرقم، تؤكد قبول الطلب أو رفضه مع ذكر أسباب الرفض، أما في حال القبول فسيتم استقبال رسالة أخرى بعد 15 يوما تطالب المواطن بالتوجه إلى مكتب التموين للحصول على بطاقته.

5- القيام بإرسال رسالة جديدة على نفس الرقم تحتوي على الرقم "1" وسيتم بعدها استقبال الرقم السري اللازم لتفعيل بطاقتك.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً