اعلان

توقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجال النقل بين مصر وصربيا

توقيع بروتوكول تعاون مشترك في مجال النقل بين مصر وصربيا

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اجتماعات مجلس الأعمال المصري الصربي، لمناقشة سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين رجال الأعمال المصريين والصربيين، أسفر عن الاتفاق على عمل بروتوكول تعاون مشترك، بين الهيئة العامة للنقل النهري في مصر، ووزارة النقل في صربيا.

وترأس الجانب المصري، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وتراس الوفد الصربي دراجان بالما رئيس المجلس النيابي الصربي.

فيما حضر المجلس الدكتور عبد العظيم محمد طربق، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل النهري، واللواء هشام أبو سنة رئيس مجلس إدارة هيئة موانئ البحر الأحمر، ممثلين عن وزارة النقل المصرية بمدينة الغردقة، لمناقشة سبل التعاون في مجال النقل البحري والنهري والطرق البرية.

وأوضح طربق، استراتيجية وزارة النقل بمصر لتفعيل وتنشيط النقل النهري بمصر، من خلال استعراض عرض تقديمي عن النقل النهري، يشمل مهام ومسؤليات الهيئة العامة للنقل النهري ورؤيتها المستقبلية، للنهوض بالنقل النهري في مصر.

وأشار طربق، إلى إمكانيات الهيئة العامة للنقل النهري في مجال التدريب، واستخدام أحدث أجهزة المحاكيات المتخصصة في المجال النهري، والبرامج التدريبية المتخصصة واعداد الكوادر الفنية اللازمة في صناعة النقل النهري، بجانب تقديم الدعم الفني في مجال تأسيس البنية التحتية للنقل النهري في صربيا، لافتًا أنه تم الاتفاق على عمل بروتوكول تعاون مشترك، بين الهيئة العامة للنقل النهري في مصر، ووزارة النقل في صربيا خلال الأيام القليلة القادمة. 

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس (0-2) في الدوري الإنجليزي