اعلان

بعد طرد ترامب له.. مراسل "سي إن إن" يعود للبيت الأبيض من جديد

كتب : اهل مصر

حرية الصحافة وانتصار الدستور في الولايات المتحدة الأمريكية في مواجهة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ألزم القضاء الأمريكي البيت الأبيض بإعادة تصريح اعتماد الصحفي في شبكة CNN، جيم أكوستا، الذي سحبته الأجهزة الأمنية، بعد خلاف ترامب.

ووفقًا لما جاء في فيديو نشره أحد الصحفيين، شهدت عودة الصحفي جيم أكوستا إلى البيت الأبيض حفاوة شديدة، في دليل كبير على انتصاره على رئيس الدولة العظمى في العالم، إذ كانت الكاميرات والصحفيين في انتظار جيم أكوستا، بعد عودته للبيت الأبيض لممارسة نشاطه، وتأدية واجبات عمله.

ومُنع أكوستا من دخول البيت الأبيض بعد يوم من دخوله في مشادة حادة مع الرئيس الأمريكي في مؤتمر صحفي في الثامن من نوفمبر الحالي.

وحاولت موظفة نزع الميكروفون من يد أكوستا، وهو يحاول طرح سؤاله الثاني على ترامب، لكنه قاوم تسليمه لها، قائلا لها "عذرا سيدتي".

واتهمت المتحدثة باسم البيت الأبيض ساره ساندرز أكوستا بلمس المتدربة بطريقة غير مناسبة خلال تأدية عملها، أثناء سؤاله للرئيس الذي طالبه بالتوقف عن الكلام وأمره بالجلوس ووضع الميكروفون ووصفه بأنه شخص "وقح".

وقد رفعت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية دعوى قضائية لإعادة تصريح اعتماد أكوستا الذي سحب منه، وأيدتها مؤسسات وجماعات صحفية أخرى، من بينها شبكة فوكس نيوز ذات الميول المحافظة والمؤيدة للرئيس ترامب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اليوم.. الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال