اعلان

تفاصيل لوحات ساطع النعماني في ميدان النهضة.. من ساهم في تخليد ذكرى الشهيد؟

كتب : نهى نجم

تخليدًا لذكراه، بدأت محافظة الجيزة في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية لتنفيذ القرار الجمهوري بإطلاق اسم الشهيد "ساطع النعماني" على ميدان النهضة والذي توفى الأربعاء الماضي، بعد رحلة علاج استمرت ما يقرب من 411 يومًا في لندن عق إصابته بطلق ناري في الوجه أثناء مشاركته في أحداث بين السرايات بعد خطاب الرئيس المعزول محمد مرسي في 2013، مما أدى إصابته بفقدان البصر وأصيب بغيبوبة استمرت 60 يومًا.

5 لافتات بإسم "ساطع النعماني" بالجيزة

وقال مصطفى محمود، المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، إن ساطع النعماني من الشخصيات التي لا تُنسى وضحت كثيرًا من أجل مصر، فهو من شهداء الوطن الذين حفروا اسماءهم بأحرف من نور وتضحياتهم ستظل فى الوجدان ولن تمحو، مؤكدًا أنه تم إصدار قرار جمهوري بإطلاق اسم الشهيد على ميدان النهضة الذي شهد اعتصامات للإخوان وجاري تنفيذه.

وأضاف المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة لـ"أهل مصر" أن سيتم استبدال لافتة "ميدان النهضة" بـإسم الشهيد" ساطع النعماني"، مشيرًا إلى أن المحافظة جهزت 5 لافتات بإسم قائلًأ: "نحن في انتظار صدور قرار إلى المحافظة بشارة اللبدء لوضع تلك اللافتات".

وأوضح المتحدث الإعلامي لمحافظة الجيزة، أن الـ5 لافتات تتكفل بهم المحافظة كاملة دون دعم من أحد، مؤكدًا أن التكلفة بسيطة جدًا لا تقدر بثمن مقارنة بتضحية شهيد الوطن "ساطع النعماني" الذي فقد عينيه الإثنين وروحه دفاعًا عن الوطن.

وكان قد قدم اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، خالص التعازي للشرطة المصرية ولأهل شهيد الوطن نيابة عن مواطني الجيزة، مؤكدًا على عزم المصريين بالاستمرار فى حربهم ضد الارهاب ووقوفهم خلف أبطال الوطن من الجيش والشرطة لخوض معركتهم حتى النهاية، وسيتم تنفيذ قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإطلاق اسم الشهيد العميد ساطع النعماني على ميدان النهضة تخليدًا لذكراه ولتضحياته الوطنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً