اعلان

مواطنة فرنسية لـ"السيسي" في عيد ميلاده: أنت رئيس قوي (فيديو)

احتفل رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بعيد ميلاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى يوافق اليوم 19 نوفمبر، حيث دشنوا هاشتاج "عيد ميلاد رئيسنا الغالى"، والذى تصدر قائمة الأكثر تداولاً بموقع التغريدات المصغرة تويتر، وشاركوا خلاله بصور وتغريدات لتهنئة الرئيس بعيد ميلاده الـ62.

ولد الرئيس عبد الفتاح السيسي، في 19 نوفمبر 1954، وتخرج من الكلية الحربية عام 1977، وخدم في سلاح المشاة، وبعد ذلك عين قائدًا للمنطقة الشمالية العسكرية، وتولى منصب مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ثم شغل منصب القائد العام للقوات المسلحة المصرية، ووزير الدفاع الرابع والأربعين منذ 12 أغسطس 2012 حتى استقال في 26 مارس 2014 للترشح للرئاسة، وفاز في انتخابات رئاسة جمهورية مصر العربية، وأدى اليمين الدستورية لولايته الرئاسية الأولى لمدة أربع سنوات أمام المحكمة الدستورية في 8 يونيو 2014.

كما فاز الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية 2018، وأدى اليمين الدستورية لولايته الثانية أمام مجلس النواب في 2 يونيو الماضي.

في هذا السياق تنقل "أهل مصر"، رسالة مواطنة فرنسية تقيم في القاهرة، إلى الرئيس السيسي في عيد ميلاده.

 

قالت السيدة الفرنسية التي تقيم بالقاهرة منذ أكثر من عشر سنوات: "الرئيس السيسي رئيس قوي من الناحية السياسية، ويحاول الحفاظ على استقرار بلاده وتقدمها لما هو أفضل، وأنه يعمل على تطوير مصر في مختلف المجالات وأكثر مشروع يحاول تطويره هو التعليم، حيث يعمل على خلق مواطن متعلم، وهذا فقط ما سيجعل من مصر دولة متقدمة".

وعن سؤالها عن إيجابيات وسلبيات المواطن المصري قالت: "إن الايجابيات تتمثل في كونه مواطن متعاون، يحب أن يساعد الناس، وأنني شخصيًا ألتمس هذا عندما أركب أتوبيس أو أعبر إشارة المرور فهم دائما يساعدونني، أما الشئ السلبي هو أنه ليس متعلم تعليم كافي وقوي، وأن أي دولة تريد أن تتقدم تحتاج لتطوير التعليم وهذا ما يسعى إليه الرئيس السيسي".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي