اعلان

محافظ بني سويف يشهد الاحتفال بالمولد النبوي.. ويؤكد أهمية الاقتداء بالرسول

محافظ بني سويف يشهد الاحتفال بالمولد النبوي.
محافظ بني سويف يشهد الاحتفال بالمولد النبوي.

شهد المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، مساء اليوم الاثنين، الاحتفال الديني الذي نظمته المحافظة، بالتعاون مع مديرية الأوقاف لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، وذلك بمسجد السيدة حورية، بمدينة بني سويف. جاء ذلك فى حضور كل من: اللواء جرير مصطفى، مدير أمن بني سويف، والدكتور عاصم سلامة، نائب المحافظ، ورئيس جهاز الأمن الوطني ببني سويف، ورئيس مكتب المخابرات العامة بمحافظة بني سويف، والعقيد محمد جمعة حجازي، المستشار العسكري للمحافظة، والمهندس عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، واللواء عصام العلقامي، السكرتير العام، والشيخ محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، والمستشار أحمد عباس، رئيس مجلس إدارة مسجد السيدة حورية، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، وعلماء الأزهر والأوقاف.

وفى كلمته هنأ المحافظ أهالي بني سويف بحلول الذكرى العطرة لمولد سيد الخلق الرسول صلى الله عليه وسلم، داعياً المولى عز وجل أن أن يديم على مصرنا الغالية نعمة الأمن والاستقرار والرخاء، وأن يعيد هذه المناسبة الكريمة على شعبها بكل خير.

وتضمن الاحتفال تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم للشيخ صالح أبو القاسم، وكلمة للشيخ محمد أبو حطب، وكيل الوزارة حول الذكرى العطرة لمولد نبي الرحمة، والدروس المستفادة من هذه المناسبة وأهمية الاقتداء بالرسول الكريم.

وأكد وكيل الوزارة أن الطريقة المثلى في تذكر السيرة العطرة للنبي هي إبراز جوانب العظمة في شخصيته وأخلاقه ومواقفه؛ ليتحقق بذلك الاقتداء بسنته وأخلاقه وبإنسانيته والرحمة التي تعامل بها مع الناس كافة، والتي تتنافى مع السلوكيات والأفكار المتطرفة والهدامة التي تروج لها بعض الفئات الضالة المنتسبة زورا إلى الإسلام، وهي أبعد ما تكون عن مبادئه السمحة ووسطيته القويمة.

واختُتِمَت الاحتفالية بابتهالات دينية، أداها الشيخ عادل حيدر، والتي جسدت أخلاق وسماحة الرسول صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر: وفد من حماس يصل القاهرة خلال يومين لاستكمال مفاوضات الهدنة