اعلان

العادة لها أصل تاريخي.. سر أجازة "الاثنين" للحلاقين

سر أجازة "الاثنين" للحلاقين

من قديم الأزل وقد اتخذ الحلاقين من يوم "الاثنين" إجازة رسمية لهم، وبالأخص الحلاقين المصريين والعرب، وتعددت الأقاويل حول هذه الإجازة، ولم يعرف عن هذه الإجازة معلومة أكيدة، ولكن:

البعض يقول بأن الدول الغربية هي منبع هذه المعلومة لأن يومى السبت والأحد إجازة، ولكن بطبيعة الحال تكون تلك هى أنسب الأيام للذهاب للذهاب لصالون الحلاقة، لذا يفضل الحلاقون أخذ يوم الأثنين إجازة بعد يومين من الإرهاق.

ويظن البعض أن السبب فى ذلك يرجع إلى أنه منذ سنوات كان يوم الأحد هو الإجازة الرسمية للأكثرية من الورش، لذلك وقع اختيار الحلاقين على يوم الاثنين لتجنب خسارة الزبائن، وهكذا يحصل الحلاقون على راحة بعد يوم شاق من العمل.

وبطبيعة الحال فإن الإجازة الرسمية لأغلب العاملين فى مصر سواء فى القطاع العام أو القطاع الخاص وطلبة المدارس والجامعات تكون يومى الجمعة والسبت فيما يحصل البعض مثل العاملين فى البنوك على إجازة يوم الأحد، ويقوموا خلال تلك الأيام بقضاء حاجتهم كشراء مستلزمات المنزل أو قص الشعر والحلاقة، لذا أصبح من الضرورى بالنسبة للحلاقين أن يعملوا أيام عطلة الأخرين وإلا خسروا عدد كبير من الزبائن.

اقرأ أيضًا... وفاة لص أثناء سرقته محل حلاقة في البساتين.. سوء الخاتمة

والجدير بالذكر أن عدد كبير من أصحاب المهن أصبحوا يفتحون محلاتهم طوال أيام الأسبوع نظرا للظروف المعيشية فى الوقت الحالى وارتفاع الأسعار وتسارع نمط الحياة الذى يفرض عليهم ضرورة التواجد بشكل مستمرلضمان الصمود بين المنافسين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي