اعلان

كيف اختلف جهاز العروسة من زمان لدلوقت؟

تعد عناصر جهاز العروسة ثقافة تناقلها الأجيال. لكنها أيضًا خضعت للعديد من التغييرات التي طاولت كل جوانب الحياة، وبالأخص منظومة الزواج. مما اضطر إلى نمط من الحياة المعاصرة وأحدث ثغرة بين عادات بين ما حدث بالماضي وما حدث بالحاضر.

تقاليد دحرها الزمان:

الانفتاح على العالم الخارجـــي، نرى أن التشدد بتقاليد الأجداد والأمهات فيما يتعلق بالثقافات التي اضمحلت واختلفت مع مرور السنين. ورغم أنّ ملابس الزواج قديماً كانت تحتوي على أبعاد جمالية قد تعتمد على الحياكة اليدوية مثلاً، إلا أنّها اختلفت شكلياً اليوم محتفظة بجوهرها المادي الذي ما زالعكس الوضع بين العروسين.

الماضي والحاضر

في الوقت السابق، كان هناك حدودًا للعلاقة، كعدم ارتداء العروس ملابس قديمة ومستعملة إلى منزل زوجها. أما عنالجهاز في ذلك الوقت كان بمثابة كبيرة من الطلبات والمستلزمات التي يجب أن تحضرها العروس وتجهزها قبل حفل الزفاف والانتقال إلى المنزل الزوجي.

اقرأ أيضًا...

محافظ المنوفية يشارك مستقبل وطن في توزيع الأجهزة الكهربائية على 100 عروسة

واليوم:

أمام عجلة الزمن، فقد تم استبدال هذه العادات، ومنها أن تشتري العروس ملابس عند توقيت الزواج فقط.

الحقيبة نفسها ولكن...؟

تستخدم العروس إكسسوارات قليلة للغاية . صحيح أنّ اسمها في المرحلتين بقيَ على حاله، إلا أنّ الفارق هو ركب طائرة الفاشون التي لا تتوقف التي انعدمت فيها التقاليد والعادات. حتى نمط هذه الحياة حتى أن المسئولية تقع على عاتق الأم التي تربي الأبناء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد