اعلان

صحة كفر الشيخ: تشغيل أول جهاز لقياس نسبة الملوثات بالمياه فى الدلتا

صورة أرشيفية

أعلنت مديرية الصحة بكفر الشيخ، برئاسة الدكتور فيصل جودة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، عن بدء التشغيل الأولى لجهاز قياس نسبة ملوثات المياه الكيماوية والبكتيريولوجية بخاصية الإنذار المبكر، وذلك بتكلفة مليون و500 ألف جنيه، حيث يُعد هذا الجهاز الأول على مستوى الدلتا والثاني على مستوى الجمهورية ومزود بخلايا تعمل بالطاقة الشمسية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، فى بيان له، أن جهاز قياس نسبة ملوثات المياه عبارة عن إلكترود يتم إنزاله إلى عمق المياه، وموصل بحساسات sensors، متصلة بالجهاز لقياس الملوثات على مدار الساعة وعرضها على شاشة العرض في مركز الرصد البيئي العام بوزارة الصحة.

وأكدت الدكتورة آلاء بسيوني، مدير إدارة الرصد البيئي بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، أن تشغيل الجهاز يأتي في إطار البروتوكول الموقع بين وزارات الصحة ممثلة في مركز الرصد البيئي والري والبيئة والإسكان ممثلة في الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بهدف تحسين نوعيه مياه كفر الشيخ.

وأوضحت أن هذا الجهاز يعطي المسئولين إنذارا مبكرا عن النسبة الدقيقة لملوثات المياه، بما يساهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة والتعامل السريع لتقليل نسب الملوثات بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وخاصة أثناء السدة الشتوية في مراكز دسوق وفوه ومطوبس.

جدير بالذكر أن جهاز قياس ملوثات المياه والإنذار المبكر تم تركيبه بمأخذ محطة مياه فوه باعتبارها منطقة وسطى بين مركزي دسوق ومطوبس.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً