انهيار أسهم نيسان وميتسوبيشي بعد اعتقال كارلوس غصن

12:06 م

الثلاثاء 20/نوفمبر/2018

انهيار أسهم نيسان وميتسوبيشي بعد اعتقال كارلوس غصن
حجم الخط A- A+

انهارت أسهم شركتي السيارات "نيسان" و"ميتسوبيشي" أمس الاثنين، بعد اعتقال رجل الأعمال اللبناني الأصل كارلوس غصن، رئيس تحالف "نيسان" و"رينو" و"ميتسوبيشي" وتوجيه اتهامات له بالتحايل الضريبي واستغلال منصبه، وأغلق سهم "نيسان" التعاملات على انخفاض نسبته 5.45% عند 950.7 ين ياباني، فيما تراجع سهم "ميتسوبيشي" بنسبة 6.85% إلى 680 ين ياباني، وفقا لما أظهره موقع "بلومبرج"، الذي أكد أن اعتقال "غصن" تم بناء علي معلومات قدمتها شركة نيسان إلى مكتب المدعي العام الياباني بشأن استغلاله لمنصبه.
اقرأ أيضا:
اليابان تعتقل رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن رئيس شركة نيسان..فيديو
ونقل الموقع عن مسئولين في شركة "نيسان" قولهم أنهم اجروا تحقيقا داخليا لعدة أشهر، أظهر أن غصن كان يقلل من قيمة دخله في الأوراق الرسمية، وأشاروا إلى أنهم "عثروا على العديد من الأفعال الهامة الأخرى من سوء السلوك، بما في ذلك "الاستخدام الشخصي لأصول الشركة".

ويشغل غصن منصب رئيس شركة "نيسان" ومنصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "رينو" ورئيس شركة "ميتسوبيشي موتورز" بالإضافة الي منصب رئيس التحالف الاستراتيجي "رينو نيسان ميتسوبيشي".

وكان كارلوس غصن، الذي ينحدر من أصول لبنانية والذي يحمل الجنسية الفرنسية، قد ساهم في إنقاذ "نيسان" و"رينو" من الإفلاس في تسعينيات القرن الماضي، واشتهر ببراعته في خفض تكلفة الإنتاج والتشغيل.

موضوعات متعلقة