اعلان

في يوم الطفل العالمي.. نقيب البيطريين: حق الغذاء بدأه السادات وكفله الدستور

أكد سامى طه، نقيب الأطباء البيطريين، أن حق الغذاء للطفل بدأه السادات وكفله الدستور، وحكى أنه أثناء لقاء مجالس النقابات الطبية بالرئيس أنور السادات في صيف 1979 بالمعمورة في الإسكندرية، وبحضور النقباء الدكتور حمدي السيد والدكتور أمين زاهر والدكتور حمدي الحكيم، كان له شرف الحضور عضوا لمجلس النقابة. وحكى السادات لهم أنه أثناء جلوسه مع رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جيمي كارتر، أشار إلى علامات الصحة والحيوية البادية على حفيد كارتر، فأوضح له أنهم يهتمون للغاية بتغذية الطفل، وأن الدولة تساعد في هذا الاتجاه.

وأضاف طه أنه بعد انتصار مصر في حرب أكتوبر 1973 والتوجه إلى السلام، رفع السادات "شعار الأمن الغذائي"، مانحا تسهيلات لمشاريع الثورة الحيوانية، وتلا ذلك شعار "كوب لبن لكل طفل"، وتحقق الشعار الأول إلى حد كبير، أما الثاني فكانت النتيجة مقبولة.

وتابع أنه في مؤتمر التغذية الذي نظمته وزارة الزراعة في ولاية د. يوسف والي، حذر الدكتور ممدوح جبر أستاذ طب الأطفال من أن أي هبوط في مستوى التغذية المتوازنة عند الأطفال في الخمس سنوات الأولى يترك بصماته السوداء على حالة الطفل الذهنية والبدنية.

واختتم نقيب البيطريين تصريحه الخاص لـ"أهل مصر" بأن الأمر يحتاج إلى مزيد من الجهد في مشاريع الثروة الحيوانية، خاصة الماشية الحلابة، أسوة بالجهد المبذول في تنمية الثروة السمكية، فلكل مواطن الحق في غذاء صحي وكافٍ، حسب المادة 79 من الدستور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً