اعلان

رحلات نجاح لاعبي كرة القدم "2".. كانتي سائق السكوتر الخجول

كانتي

يقدم موقع " أهل مصر " الرياضي سلسلة حلقات لرحلات نجاح لاعبي كرة القدم حول العالم، وسيتم استعراض حلقة أسبوعية لواحد من مشاهير كرة القدم، وتناول قصة نجاحه في إيجاز وكيف بدأ من الصفر للوصول للعالمية، ونستعرض في الحلقة الثانية رحلة اللاعب الفرنسي الجنسية والمحترف في صفوف تشيلسي الإنجليزي نجولو كانتي.

- من هو كانتي؟

ولد لاعب خط الوسط المدافع نجولو كانتي في التاسع والعشرين من شهر مارس عام 1991، في العاصمة الفرنسي باريس، لكن اللاعب من أصول مالية، حيث هاجر والدا كانتي إلى فرنسا من مالي في عام 1980، ونشأ كانتي في شقة صغيرة في شارع مالمايزون، ولم يتزوج صاحب الـ27 سنة حتى الآن كما يفضل إبقاء حياته الشخصية بعيدا عن الجمهور، يدين كانتي بدين الإسلام.

لعب صاحب الأصول المالية في نادي بولونيه، ثم انتقل وقضى موسمين في كاين في دوري الدرجة الأولى، وفي عام 2015، انضم إلى نادي ليستر سيتي الإنجليزي مقابل خمس ملايين جنيه استرليني وأصبح لاعبا أساسيا، ليبدأمن هذه اللحظة كتابة قصة نجاحه الشخصية، بالتتويج ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز في إنجاز غير مسبوق.

في العام التالي، انضم إلى تشيلسي مقابل مبلغ 32 مليون جنيه استرليني، وفاز بالدوري مرة أخرى في أول موسم له مع البلوز، كما فاز بأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي في نفس العام، وأصبح أول لاعب في الملعب يحصل على ألقاب متتالية في الدوري الإنجليزي مع أندية مختلفة بعد إريك كانتونا أسطورة مانشستر يونايتد في عامي 1992 و1993.

كان الظهور الأول لكانتي مع منتخب فرنسا في عام 2016، وقد كان في تشكيلة الفريق التي انتهت في المركز الثاني في بطولة أوروبا لنفس العام، بعد ذلك بعامين، كان لاعبا رئيسيا في المنتخب الفرنسي الذي فاز بكأس العالم الذي أقيم بروسيا هذا العام 2018.

- السكوتر:

كان نجولو كانتي في بداياته يرفض المساعدة من أي شخص في مدينة نادي بولونيه الذي كان يلعب له، يذهب للتسوق أو التدريبات أو أي مكان سائقا " السكوتر " الخاص به، وعندما يحاول أي شخص المساعدة وتوصيله إلى الحصة التدريبة كان جوابه قاطعا: "لا شكرا لك سوف أذهب بنفسي" وكما ذكر سكان مدينته، كانتي تمتع بشهرة كبيرة بسبب قوة شخصيته رغم صغر سنه آنذاك، فقد جاء من بيئة فقيرة واعتاد على الاعتماد على نفسه دائما.

- بطولاته وإنجازاته:

حصل نجولو كانتي على عدة بطولات، فمع نادي ليستر سيتي حصل على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز عن عام 2016 في إنجاز غير مسبوق لفريق الثعالب، وكانت هذه هي البطولة الوحيدة التي يحصل عليها مع ليستر.

ومع انتقاله لنادي تشيلسي استطاع أن يحقق بطولة الدوري مرة أخرى في أول عام بالبلوز، وللمرة الثانية على التوالي له شخصيا، كما حصل أيضا على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي في نفس العام 2017.

أما مع المنتخب الفرنسي، فقد استطاع الظفر بالبطولة التي يتمناها أفضل لاعبي العالم، وهي بطولة كأس العالم والتي توج بها مؤخرا في عام 2018 الجاري، في غضون المونديال الذي أقيم بروسيا.

أما بالنسبة للبطولات الفردية، فقد حصل على جائزة أفضل لاعب فرنسي لعام 2017، جائزة الفيفا لأفضل لاعب 2017، أفضل لاعب بالدوري الإنجليزي الممتاز 2017، وتشكية الأفضل في العالم لعام 2017.

اقرأ أيضا: رحلات نجاح لاعبي كرة القدم (1).. شاكيري يدين بالإسلام ويؤمن بـ يسوع

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم