اعلان

صيحات وزغاريد داخل ضريح الإمام الحسين في احتفال المولد النبوي الشريف (فيديو)

تزاحم العشرات من أتباع الطرق الصوفية داخل ضريح الإمام الحسين بمسجده في حي الجمالية، وأطلق الزائرون الصيحات والزغاريد، وحرصوا على تقبيل باب الحجرة التي تضم مقتنيات النبي صلى الله عليه وسلم، كما حرص الشباب على التقاط الصور التذكارية "السيلفي" داخل المسجد، وذلك ابتهاجًا بذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف. ويشهد شارع الأزهر في اللحظات الحالية حالة من الاختناق المروري؛ جراء توافد المئات من أبناء الطرق الصوفية إلى مسجدي الإمام الحسين بحي الجمالية والشيخ صالح الجعفري بالدراسة؛ للمشاركة في المسيرة التي تنظمها مشيخة الطرق الصوفية احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.

وكان المئات من أبناء الطرق الصوفية توافدوا منذ صباح اليوم الثلاثاء إلى ميدان الإمام الحسين بحي الجمالية، وذلك استعدادًا للمشاركة في المسيرة التي تنظمها مشيخة الطرق الصوفية احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.

وتنطلق مسيرة االطرق الصوفية عقب صلاة العصر من مسجد صالح الجعفري بالدراسة، وصولًا إلى مسجد الإمام الحسين بالجمالية، ويطلق عليها المريدون اسم "الموكب"، وعقب انتهاء المسيرة تقيم مشيخة الطرق برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي احتفالًا بمسجد الإمام الحسين بحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة.

وأناب المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في حضور احتفال المشيخة العامة للطرق الصوفية بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي تقيمه بمسجد الإمام الحسين بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«قول مش عاوزين أعذار».. السيسي لـ مصطفى مدبولي: «عاوزين نزود الحد الأدنى لصندوق إعانة العمال»