اعلان

تعرف على أبرز ما حدث خلال فترة التوقف الدولي (تقرير)

يُسدل الستار اليوم الثلاثاء، على فعاليات ومباريات فترة التوقف الدولية، حيث تم متابعة العديد من البطولات والتصفيات الدولية، في كل أنحاء العالم، بالإضافة لعدة مباريات ودية مثيرة، ويستعرض لكم " أهل مصر " فيما يلي أبرز ما أسفرت عنه فترة التوقف الدولي.

- تصفيات الأمم الإفريقية:

أُقيمت خلال فترة التوقف الدولي، مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا التي ستقام في الكاميرون صيف العام المقبل، وأسفرت الجولة عن تأهل عدة منتخبات كمنتخب مدغشقر الذي تأهل لأول مرة لبطولة أمم أفريقيا، بجانب المنتخب السنغالي الذي أتى في صدارة المجموعة، كما استطاع منتخب المغرب أن يتصدر مجموعته التي تجمعه بمضيف البطولة القادمة والتي لا يتأهل منها سوى المتصدر فقط، كما ضمن المنتخب الجزائري تأهله للبطولة رسميا بعد الفوز على منتخب توجو برباعية وجمعه لعشر نقاط متصدرا للمجموعة، فيما تأهل منتخب موريتانيا أيضا لأول مرة لبطولة الأمم بعد الفوز على بتسوانا بثنائية مقابل هدف وجمعه لـ12 نقطة.

وفي مباراة لتحديد متصدر المجموعة مؤقتا قبل الجولة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا، التقى منتخبا مصر وتونس على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في مباراة مثيرة شهدت خمس أهداف كاملة، انتصر فيها منتخب الفراعنة بنتيجة ثلاثية مقبل هدفين.

فيما تعاني عدة منتخبات من عمالقة القارة السمراء، حيث لن يتم حسم تأهلهم من عدمه في الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية، كمنتخب كوت ديفوار الذي يحتاج للفوز في المباراة المقبلة لحسم تأهله، والمنتخب الغاني الذي يزاحمه كلا من منتخبي إثيوبيا وكينيا حيث تمتلك كينيا سبع نقاط في الصدارة خلفها غانا بست نقاط وتأتي إثيوبيا ثالثة بأربع نقاط، لتنتظ الثلاث منتخبات الجولة الأخيرة لحسم تأهل منتخبين فقط منهم.

- دوري الأمم الأوروبية:

دوري الأمم الأوروبية، بطولة دولية تشارك فيها المنتخبات الوطنية الأعضاء بالاتحاد الأوروبي، وانطلقت البطولة في شهر سبتمبر الماضي ويتم متابعة جولاتها في كل فترة توقف دولي، وسيتم تحديد بطلها في شهر يونيو من العام المقبل ٢٠١٩.

ويتم فيها تقسيم المنتخبات حسب تصنيف " الويفا " إلى أربع مستويات أُطلق عليها مسمى " الدوريات "، حيث يتم تقسيمهم على أساس ١٢ منتخب في كل مستوى أو دوري.

وأسفرت الجولة الحالية عن تأهل عدد من المنتخبات وهبوط منتخبات أخرى في مفاجآت مدوية، حيث استطاع منتخب الطواحين الهولندية أن يصعد بعدما كان متذيلا لمجموعته، بفوز وتعادل بطعم الانتصار على بطلي العالم في النسختين الأخيرتين، فرنسا وألمانيا، ليجمع سبع نقاط ويتصدر مجموعته بفارف الأهداف عن الديوك الفرنسية، ويحسم تأهل للدور القادم في البطولة حديثة النشأة.

فيما يتساوى منتخبا بلجيكا وسويسرا في عدد النقاط، برصيد تسعة لكل منهما، تاركين المنتخب الأيسلندي يهبط من المستوى الأول متذيلا للمجموعة بصفر من النقاط بعد خوض أربع جولات.

وحسم المنتخب البرتغالي في غياب نجمهم الأول كريستيانو رونالدو، التأهل للدور القادم بعد تصدر المجموعة التي تجمعهم بكلا من منتخبي إيطاليا وبولندا، بعد التعادل سلبيا في الجولة الأخيرة أمام المنتخب الإيطالي، ليجمع برازيل أوروبا سبع نقاط من ثلاث جولات خاضوها.

وفي المجموعة الأكثر إثارة من ناحية التنافس والقوة، والتي تجمع كلا من منتخبات انجلترا وإسبانيا وكرواتيا، استطاع المنتخب الإنجليزي أن يحسم صعوده بجمع سبع نقاط، بعد فوز صعب حققه على المنتخب الكرواتي الذي هبط رسميا للمستوى الثاني، رغم جمعه لأربع نقلط كانت كفيلة لصعود منتخبات أخرى في مجموعات أقل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً