اعلان

أزمة جديدة بين وزير الآثار والمرممين في المتحف المصري

اهل مصر

تسبب الحفل الذي أقيم أمس بالمتحف المصري، إحتفالًا بمرور 116 عامًا على إنشائه، بحضور رجال الدولة ووزراء الحكومة وسفراء الدول الأجنبية، في حدوث أزمة بين المرممين الآثريين ووزير الآثار دكتور خالد العناني.

وشن بعض المرممين، هجومًا علي وزير الآثار ورجل الأعمال نجيب ساويرس راعي الحفل، بسبب "رفض" الوزير دخول المرميين داخل قاعة الحفل، التي صممت خصيصًا بجانب البوابة الرئيسية للمتحف.

وقالت نرمين خفاجي، مرممة في المتحف المصري، "ساويرس مدلع المتحف المصري، هو الراعي الرسمي للإحتفال بعيد ميلاد المتحف، بنرات في كل مكان عليها أوراسكوم وبوفيه كبير وحفلة بالليل وكراسي مدهب بترابيزات عالية للوزراء، عقبال ما ساويرس يصلح البنية التحتية للمتحف".

وأكدت: "وزير الآثار قال مفيش أثريين حيحضروا الحفل، وقال للأمن متدخلش أي أثري من باب المتحف هو لما صاحب مصنع بيعمل حفلة بيعزم العمال".

وأضافت المرممة الأثرية: "ناس كتير زعلانة من الوزير وطريقته مع الأثريين ويشكوا الهوان، خاصة وأن هناك تعليمات بدخول الموظفين من الباب الخلفي للمتحف".

الجدير بالذكر، أنها ليست المرة الأولي التي تحدث فيها أزمة بين وزير الأثار والمرممين والأثريين، حيث أرسل العاملون في وقت سابق خطابا للوزير لرفع مرتابتهم وتحسين وضعهم المعيشي.

وفي سياق أخر، دائما ما يصرح وزير الأثار أن المرممين والأثريين هم حماة مصر، ودائما يرفعون رأس مصر عاليًا في كل مكان بفضلهم وعن طريق عملهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | ليلة الحسم