اعلان

صوفي يشعل احتفالات المولد النبوي في الحسين بـ"وصلة رقص بلدي" (فيديو)

صوفي يشعل احتفالات المولد النبوي في الحسين

شهد الاحتفال الذي تنظمه مشيخة الطرق الصوفية بميدان ومسجد الإمام الحسين، احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، وصلة من الرقص البلدى قام بها رجل يرتدي الجلباب البلدى، على أنغام الإنشاد الصوفى بالطبل والمزمار البلدى، حيث ربط الرجل خاصرته، وأمسك في يده بعصا، وراح يرقص في بهجة وسعادة.

وصلت منذ قليل المسيرة التي تنظمها مشيخة الطرق الصوفية، والتي يطلق عليها الصوفيون "الموكب" إلى مسجد الإمام الحسين بحي الجمالية، قادمة من مسجد الشيخ صالح الجعفري بالدراسة، وذلك احتفالًا بذكرى المولد النبوي الشريف. ويشهد شارع الأزهر والشوارع المحيطة به في اللحظات الحالية حالة من الاختناق المروري جراء توافد المئات من أيناء الطرق الصوفية إلى مسجدي الإمام الحسين بحي الجمالية والشيخ صالح الجعفري بالدراسة؛ للمشاركة في المسيرة التي تنظمها مشيخة الطرق الصوفية احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.

 

وكان المئات من أبناء الطرق الصوفية توافدوا منذ صباح اليوم الثلاثاء إلى ميدان الإمام الحسين بحي الجمالية، وذلك استعدادًا للمشاركة في المسيرة التي تنظمها مشيخة الطرق الصوفية احتفالًا بالمولد النبوي الشريف.

وأناب المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في حضور احتفال المشيخة العامة للطرق الصوفية بذكرى المولد النبوي الشريف، الذي تقيمه بمسجد الإمام الحسين بالقاهرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
عقب تغيير «فيتش» نظرتها لمستقبل اقتصاد مصر.. وزير المالية: بدأنا استعادة ثقة مؤسسات التصنيف