اعلان

طالبة تخترع كارت لضبط حضور وانصراف الطلاب بالقليوبية (فيديو)

طالبة تخترع كارت لضبط حضور وانصراف الطلاب بالقليوبية

تضم مدارس كفر شكر، عدد من الطلاب الموهوبين، حيث تمكنت تسنيم ماهر حسنين، الطالبة بالصف الثاني الإعدادي بمدرسة كفر شكر الإعدادية بنات، في ابتكار منظومة جديدة للغياب الإلكتروني، باستخدام تطبيق حديث لتسجيل حضور وانصراف الطلاب، وربط ولى الأمر بالمدرسة والإدارة ووزارة التربية والتعليم، باستخدام كمبيوتر أو جهاز تليفون محمول، من خلال استغلال الدوائر الإلكترونية.

وقالت تسنيم، إنه يتم برمجة كارت لكل طالب، يشبه الكارت المستخدم في فتح الأسانسير وتشغيله للمشتركين فقط، فبمجرد مرور الطالب من أمام الجهاز بالفصل أو المدرسة، يظهر صورة الطالب واسمه وبياناته ويتم تسجيل الدخول الحضور، وعند المرور مرة أخرى يتم تسجيل الانصراف، ومن خلال التطبيق الإلكتروني يظهر التسجيل على هاتف ولي الأمر ويتم التسجيل إليكترونيا في الإدارة التعليمية والوزارة.

وأشارت تسنيم، إلى أن الجهاز الجديد، يمكن استخدامه أيضا لمرضى الحالات المزمنة مثل مرضى السكر والضغط، حيث يمكن استخدام الكارت على تطبيق آخر لإنقاذ المرضى في حالات الغيبوبة.

وأكدت تسنيم إلى أن الكارت المصمم يوفر ١٠ مليون جنيه لكل إدارة تعليمية، حيث أن تكلفته على الطالب 5 جنيهات فقط، ويمكن استخدام الفكرة أيضا في مراقبة البضائع في المخازن.

 

من جانبه أوضح مدير المطبعة السرية بإدارة بنها التعليمية ووالد تسنيم: إنه يقوم بمساندة نجلته ومساعدتها حيث أنه لفت انتباهه اهتمامها بالعلوم والابتكارات الإلكترونية في سن مبكرة، مشيرًا إلى أن لديه ثلاث أبناء أخرون فى مراحل التعليم الثانوى والابتدائى، جميعهم مبتكرين ومصممين اختراعات مختلفة.

ومن جانبه قال أشرف محمود مدير إدارة الموهوبين والتعليم الذكي بالقليوبية، إن فكرة تسنيم سيتم توثيقها وعرضها على المسئولين بالوزارة لاستخدامها في تطبيق منظومة الغياب الإلكتروني، مشيرًا إلى أن القوات المسلحة تبنت المشروع وستعمل على تنفيذه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً