اعلان

قرون الأبقار والماعز تثير أزمة في سويسرا واستفتاء شعبي على إزالتها الأحد (فيديو)

قرون الابقار

تعيش سويسرا علي وقع أزمة شعبية ، بسبب قرون الأبقار والماعز الطويلة ، التي أحدثت انقساما حادا داخل البلاد وانقسم المواطنون الي فريقين ، احدهما يرفض إزالة قرون الأبقار والماعز ، لأنها جزء من كرامة الحيوانات ، وفريق آخر يطالب بضرورة إزالتها ، لمساعدة الحيوانات علي الحركة خاصة في المراعي الضيقة ، وهو ما دفع الأحزاب السياسية الي الدعوة الي إجراء استفتاء شعبي ، لحسم هذا الخلاف يوم الأحد المقبل بعدما أطلق بعض المزارعين حملة الحفاظ على "كرامة الماشية"، للحصول على دعم مالي لتوفير مساحة الرعي الإضافية التي تحتاجها الحيوانات ذات القرون، آملا أن يسهم ذلك في تقليل عملية إزالة القرون.

ويري بعض المزارعين السويسريين ، انه يجب احترام قرون الأبقار والماعز وتركها تنمو بطريقة طبيعية ، لأنها جزء من كرامتها ومدعاة لفخرها ، ويزعمون أن إزالة القرون يصيب الحيوانات بالاكتئاب والحزن ، خاصة إن القرون تساعد الأبقار على الاتصال يبعضها ، وتنظيم درجة حرارة أجسامها.

المعروف أن بعض المزارعين السويسريين، يلجئون الي إزالة قرون الأبقار والماعز ،من خلال إحراق براعم قرون العجول بقطع حديد ساخنة وحمراء من شدة التوهج، ويقول المنتقدون إن هذه العملية مؤلمة وغير طبيعية، لكن المؤيدين يشبهونها بإخصاء القطط أو الكلاب ويقولون إنها قضية تتعلق بالسلامة.

وقال الطبيب البيطري جان ماري سور إن إزالة القرون بالحديد الساخن عملية غير مؤذية خلال سبع ثوان لكن البقرة قد تعاني بعض الألم بعد أن يذهب مفعول المسكنات.

وتعارض الحكومة هذه المبادرة التي تقول إنها ستستنزف 30 مليون فرنك من ميزانيتها الزراعية البالغة ثلاثة مليارات فرنك، وتضيف أنها ستشكل عبئا على الدستور.

وتلقى المبادرة أيضا معارضة من بعض المزارعين الذين يقولون إن الأبقار يجب أن تكون قادرة على التحرك بحرية، مضيفين أن الاحتفاظ بقرونها سيضيق المساحة أمامها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن