لحظة اعتقال رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن داخل طائرته الخاصة.. فيديو

اهل مصر- وكالات

02:37 م

الأربعاء 21/نوفمبر/2018

لحظة اعتقال رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن داخل طائرته الخاصة.. فيديو
حجم الخط A- A+

كشفت صحيفة ليبراسيون الفرنسية اليوم الأربعاء ، تفاصيل جديدة عن اعتقال رجل الأعمال اللبناني كارلوس غصن ، رئيس مجلس إدارة تحالف رينو-نيسان-ميتسوبيشي يوم الاثنين الماضي ، وقالت أن عملية الاعتقال جرت في طائرة غصن الخاصة ،وفور هبوطها علي مدرج مطار العاصمة اليابانية طوكيو ، حيث صعد مجموعة من رجال الشرطة والنيابة العامة علي متن الطائرة ، وقاموا باعتقال كارلوس غصن ، الذي لم يبدي أي مقاومة وبدا عليه الاستغراب والدهشة والصدمة .




وظهر في الفيديو الذي نشرته ليبراسيون ،طائرة غصن وهي تهبط علي مدرج المطار وعليها شعار نيسان، بينما يصعد إليها مجموعة من رجال الأمن والنيابة اليابانية ،ثم يتم إسدال ستائر الطائرة ويتوقف الفيديو قبل إنزال غصن من الطائرة .

وقالت الصحيفة أن محكمة طوكيو ،وافقت على تمديد الحجز الاحتياطي الذي يخضع له كارلوس غصن، علي ذمة قضية التهرب الضريبي والمخالفات التي ارتكبها ومن بينها استخدام أموال شركة نيسان لأغراض شخصية وعدم الإفصاح عن أجره بالكامل لسنوات.

وقالت الصحيفة أن شركة نيسان ، تخطط لعزل غصن من منصب رئيس مجلس الإدارة غدا الخميس.

المعروف أن كارلوس غصن هو رجل أعمال لبناني الأصل، يحمل الجنسية البرازيلية والفرنسية، ولد في التاسع من مارس 1954 في مدينة بورتو فاليو البرازيلية،وكان حتى صباح الاثنين الماضي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "نيسان" اليابانية، وهو رئيس "رينو" الفرنسية، ورئيس مجلس إدارة مصنع السيارات الروسية أفتوفاز. بالإضافة إلى منصب رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لتحالف "رينو"- "نيسان" .

موضوعات متعلقة