اعلان

أسعار البطاطس والطماطم تواصل الهبوط فى سوق العبور

كتب :

أعلنت شعبة الخضراوات فى غرفة القاهرة التجارية عن حدوث انخفاضات جديدة فى أسعار الخضروات خلال الـ10 أيام الماضية بنسبة تراوحت ما بين 20 إلى 30 %.

وأكد حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة فى الغرفة التجارية، حدوث انخفاض كبير فى سعر الطماطم بسوق الجملة لتنزل إلى جنيهين فقط للكيلو بعد أن وصلت إلى قرابة 7 و8 جنيهات للكيلو، مشيرا إلى أن زيادة معروض الطماطم هو سبب انخفاض أسعارها.

وبشأن أسعار البطاطس، قال نجيب إن سعر البطاطس انخفض فى سوق الجملة لتتراجع من 9 جنيهات إلى ما بين 3.5 إلى 5 جنيهات بسبب ظهور إنتاج محصول محافظة المنيا وهى بوادر المحصول الجديد والذى سيؤدى إلى مزيد من الانخفاض خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن سعر كيلو البطاطس يصل للمستهلك ما بين 6 إلى 8 جنيهات بحسب المنطقة وقد يرتفع عن هذا السعر فى مناطق معينة.

وقال نجيب، إن الفاصوليا الخضراء تراجعت إلى 5 جنيهات فى سوق العبور وتباع كيلو ونصف بـ10 جنيهات بعد أن سجل سعرها حوالى 15 جنيها بالأسواق خلال الثلاثة أسابيع الماضية، لافتا إلى تراجع سعر السبانخ إلى 5 جنيهات بعد أن كانت 12 جنيها فى سوق العبور والفلفل الألوان تراجع من 25 و27 جنيها إلى 11 جنيها للكيلو.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً