اعلان

علماء يكتشفون سر لعق القطط لجسدها طوال اليوم.. فيديو

اكتشف العلماء سرا عجيبا العجيب ، الذي يدفع القطط إلي لعق جسدها كثيرا ، مؤكدين أن السبب يكمن في وجود كميات كبيرة من الحليمات اللسانية ، تلعب دورا حيويا كبيرا في الحفاظ علي حياة القطط وتبريد جسمها ، خلال الحر الشديد من خلال نشر طبقة كبيرة من السائل بواسطة لسانها، وفقا لما نشرته مجلة ساينس العلمية التي أكدت أن البنية الخاصة للحليمات اللسانية، التي تعطي الخشونة لألسنة القطط، لا تفيد هذه الحيوانات الأليفة بتنظيف نفسها وذريتها عبر "اللعق" فقط، ولكنها تبقيها على قيد الحياة، بالمعنى الحرفي للكلمة، أثناء الحر.

الفيديو

وقال علماء جامعة التكنولوجيا في ولاية جورجيا الأمريكية ، أن عملية لعق القطط لأجسادها في فترات الحر الشديد، تسمح لها بالتخلص من ربع حرارة الجسم أثناء ارتفاع درجات الحرارة.

وأثبت الخبراء، بعد التصوير المقطعي لألسنة القطط، أن هذه الحيوانات الأليفة تملك كمية كبيرة من الحليمات اللسانية الصغيرة وسط اللسان، وحليمات لسانية كبيرة ولكن بعدد أقل على أطراف اللسان. وأن القطط "تلعق" وتنظف ذريتها عبر الحليمات اللسانية الجانبية فقط.

المعروف أن القطط، تقضي في المتوسط، حوالي ساعتين ونصف الساعة يوميا في عملية "اللعق" لتنظيف الجسم والتخلص من الحرارة الزائدة فيه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعليم توضح موقف قطع الكهرباء خلال امتحانات النقل والثانوية العامة