اعلان

الاسلام العلماني .. مبادرة جديدة يطلقها الماني من اصل مصري

أعلنت مجموعة من الشخصيات المثيرة للجدل -التي تعرف في أغلبها بمواقفها المنتقدة للإسلام والمسلمين في ألمانيا- عن تأسيس مبادرة جديدة أطلقت عليها اسم" الإسلام العلماني"، ويأتي الإعلان عن المبادرة قبل أيام قليلة من إطلاق دورة جديدة لمؤتمر الإسلام الذي ترعاه الحكومة الألمانية بهدف "تقنين" أوضاع الإسلام في البلاد وتفعيل اندماج المسلمين بالمجتمع، وتضمنت قائمة مؤسسي هذه المبادرة -حسبما جاء في بيان نشر الخميس بصحيفة "دي تسايت"- جيم أوزدمير الرئيس السابق لحزب الخضر المعارض وعضو البرلمان، والكاتب الألماني ذا الأصول المصرية صاحب المؤلفات التي تقدم إعلاميا باعتبارها معادية للإسلام حامد عبد الصمد، والكاتبة نازلي كيلك.

كما تضمنت القائمة الخبير النفسي أحمد منصور، والناشطة النسوية من أصل كردي سيران أطيش التي أسست مسجدا يطلق عليه اسم "المسجد الليبرالي"، حيث تتولى إمامة صلاة مختلطة للرجال والنساء والشواذ جنسيا.

وقال مؤسسو المبادرة الجديدة إنهم لا يريدون الاستسلام للنفوذ المتزايد "للإسلام المسيس البعيد عن الديمقراطية"، معبرين عن تطلعهم لجعل "فهم الإسلام المعاصر" مسموعا في ألمانيا، ورفضهم التمييز بين "المؤمنين وغير المؤمنين".

ودعا هؤلاء في بيانهم مسلمي ألمانيا لمواجهة مخاوف السكان غير المسلمين بطريقة إيجابية من خلال تطوير إسلام يتوافق تماما مع حقوق الإنسان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً