اعلان

بطلة ومنتجة الفيلم اللبناني "غداء العيد" لـ "أهل مصر": هذه ميزانية العمل

بطلة ومنتجة الفيلم اللبناني
كتب : دينا دهب

قالت الفنانة اللبنانية فرح شاعر، بطلة الفيلم اللبناني "غداء العيد"، إن الفيلم تكلفته لم تتجازو الـ 100 ألف دولار، وذلك عقب عرضه في مسابقة آفاق السينما العربية، بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 40، بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، واستمر عرض الفيلم 91 دقيقة.

وأضافت "شاعر" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الفيلم إنتاج شخصي بينها وبين مخرج العمل لوسيان بوجيلي، مؤكدة أن مدة عرض الفيلم، بالإضافة إلى أن أحداثه كلها تدور داخل شقة بها عائلة تحتفل بالعيد، لهذا ظن البعض أن الفيلم لم يتكلف ميزانية إنتاج.

وعُرض الفيلم اللبناني "غداء العيد" المشارك في مسابقة آفاق السينما العربية بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 40، وذلك في المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، واستمر عرض الفيلم 91 دقيقة، ودارت أحداثه كلها داخل شقة بها عائلة تحتفل بالعيد، ولهذا ظن البعض أن الفيلم لم يتكلف ميزانية إنتاج، وهذا ما كشفته بطلة ومنتجة الفيلم.

تدور أحداث الفيلم حول سيدة العائلة جوزفين، التي تستطيع أن تجمع الأسرة بعد عامين، ولهذا كانت سعيدة إذ أن جمعتهم حول مائدة غداء عيد الفصح، فرح ظاهري يخفي أجواء التوتّ السائدة في العائلة، وتكفي حادثة بسيطة لإحداث تغيير جذري في حياتهم، ولتنسي هذه السيدة وجميع أفراد عائلتها أجواء الاحتفال والفرح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً