اعلان

تشييع جثمان "شهيد الغدر".. تطورات وتفاصيل مأساة الدكتور أحمد طه ضحية إحدى صيدليات المملكة

مأساة الدكتور أحمد طه ضحية إحدى صيدليات المملكة

لقى مواطن مصري يدعى "أحمد طه" دكتور صيدلي، مصرعه، إثر تعرضه لـ7 طعنات بسلاح أبيض "سكين"، على يد مواطن سعودي، بسبب علبة "بامبرز"، وذلك أثناء تواجده بمحل عمله بإحدى صيدليات مجموعة النهدي، داخل حي الصفا في مدينة جازان بالمملكة العربية السعودية، والذي وصل جثمانه اليوم، وتم تشييع الجنازة من مسجد أبو المكارم بصلاح سلام، ودفنه بمدافن عائلته في ترب الغفير، وسط حضور حاشد من الصيادلة على رأسهم الدكتور محيي الدين عبيد، بالإضافة إلى أسرة وزملاء الشهيد.

بداية الواقعة

كانت بداية الواقعة، بعدما تم إخطار قوات الشرطة بالمملكة السعودية بلاغًا يفيد بوفاة شخص في إحدى صيدليات مجموعة النهدي بمدينة جازان، وعلى الفور انتقلت قوات الشرطة لمحل البلاغ، وبإجراء التحريات تبين أنها لمواطن مصري يدعى أحمد طه، وبتكثيف جهود قوات أمن الشرطة السعودية، تم القبض على الجاني بعد 20 دقيقة من وقوع الجريمة.

متابعة الجريمة من قبل وزيرة الخارجية

قالت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج نبيلة مكرم، الجمعة الماضية، إن أحد المواطنين المصريين الذين يعملون في السعودية قتل مساء الخميس، وإن الوزارة تتواصل مع السفارة المصرية لمعرفة ملابسات الحادثة.

وفي بيان على صفحتها الرسمية في فيسبوك، قدمت الوزارة "خالص التعازي إلى أسرة الدكتور الصيدلي أحمد طه" الذي قتل في المملكة.

اقرأ أيضاً..القبض على سجين هارب من وادي النطرون خلال أحداث يناير

بالإضافة أن مكرم، تتابع مع السفارة المصرية في الرياض المستجدات أولا بأول، وأن أحد المحاميين المصريين انضمم لفريق من المحاميين السعوديين لمتابعة إجراءات القضية، بعد إلقاء القبض على القاتل.

وجاء في البيان أن وزيرة الهجرة تتابع مع السفارة المصرية بالرياض من أجل سرعة نقل جثمان الصيدلي ومتابعة محاسبة القاتل جنائيا.

إستقبال الجثمان بمطار القاهرة

استقبلت قرية البضائع بمطار القاهرة الدولي اليوم، جثمان الصيدلي الدكتور أحمد طه والذى لقى مصرعه إثر تعرضه لطعنات اثناء تواجده بمحل عمله بإحدى الصيدليات بالمملكة العربية السعودية.

وصل الجثمان علي متن الطائرة المصرية القادمة من جدة ،حيث كان في استقباله بقرية البضائع بالمطار عدد من الأهالي والأصدقاء وسط إجراءات أمنية مكثفة.

إنهاء الإجراءات

قالت الدكتورة منة، شقيقة أحمد طه الصيدلي الذي لقي مصرعه فى حادث اعتداء فردي بمنطقة جازان بالسعودية، إنها متواجدة وأسرتها بمطار القاهرة، وتقوم بإنهاء إجراءات خروج الجثمان والتوجه به إلي مسجد أبو المكارم بصلاح سالم لأداء صلاة الجنازه علي شقيقها، والتوجه به بعد ذلك لدفنه بمقابر الغفير.

وقدمت شقيقة الصيدلي الشكر إلى سلطات أمن المطار، لسرعة إنهاء الإجرءات وتذليل كافه الصعوبات، وكذلك الجهود التي قامت بها وزارتا الخارجية والهجرة ونقابة الصيادلة، لسرعة نقل الجثمان من السعودية إلي القاهرة.

نقيب الصيادلة يوكل محامين لمتابعة القضية

أكد الدكتور محيى عبيد، نقيب الصيادلة، أنه تواصل مع وزير الهجرة السفيرة نبيلة مكرم، فور علمه بمقتل صيدلي مصرى بالمملكة العربية السعودية، مضيفًا أن كل مؤسسات الدولة تحركت بشكل سريع بعد علمها بهذا الجريمة.

وقال نقيب الصيادلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم" الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، على قناة "ON E"، إن نقابة الصيادلة قامت بتوكيل عدد من المحامين للسفر إلى المملكة العربية السعودية لمتابعة القضية.

وتابع: "تحدثت لوزيرة الهجرة وأتواصل معها لحظة بلحظها، ودم مصرى غالى علينا والحادث يخص كل مصرى وعربى وصيدلى، وما حدث كارثة ومصيبة وتم تكليف عدد من المحامين من النقابة وآخرين لمتابعة القضية".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً