اعلان

محمد بن راشد:الإمارات متضامنة مع السعودية بشكل كامل في قضية مقتل خاشقجي

 حاكم دبي ، نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد راشد آل مكتوم
حاكم دبي ، نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد راشد آل مكتوم
كتب : وكالات

علق حاكم دبي ، نائب رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد راشد آل مكتوم، على قضية مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول التركية الشهر الماضي،وأن دولة الإمارات العربية المتحدة متضامنة مع السعودية بشكل كامل في قضية وفاة خاشقجي، و"نحن دائما مع السعودية في السراء والضراء، وعلاقاتنا الثنائية تتعزز تحت مظلة مجلس التنسيق السعودي — الإماراتي".

وقال حاكم دبي إن "التوتر في المنطقة العربية ليس جديدا ومع ذلك لم تتوقف عجلة التنمية ولا تدفق الاستثمارات"، مضيفا أنه يتفق مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن منطقة الشرق الأوسط يمكن أن تكون "أوروبا جديدة".

وذكرت الصحيفة أن ابن راشد "ينظر بتفاؤل وأمل إلى عملية التطوير والتحديث الضخمة في المملكة العربية السعودية، ناقلة قوله: "الواقع رؤية 2030 تفرض على السعودية وصل الليل بالنهار لتنفيذ خططها ومشاريعها وهم قادرون على ذلك".

كما ذكر أنه منذ أكثر من 20 عاما ينبه إلى "خطورة الأوضاع وضرورة التغيير والتحديث"، مشيرا إلى "وجود ذهول من بعض المسؤولين ما أدى إلى تفاقم للمشاكل في بلدانهم حتى اصطدمت بحائط مسدود".

وخلال الحوار، نفى الشيخ محمد بن راشد أن تكون الإمارات "تأثرت بالإجراءات الحمائية الأمريكية"، قائلا في هذا الصدد إن "هذه الإجراءات تطرح تحديات كبيرة على نظام التجارة العالمي ومنظمة التجارة العالمية والعولمة"، حسب تعبيره.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد