اعلان

مادة الكبساسين فى الشطة الحمراء علاج فعال للجيوب الأنفية

كتب : علا باهى

أظهرت دراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام الحار بانتظام يعيشون لفترة أطول من أولئك الذين لا يأكلون. فهى تؤثر بشكل إيجابي على البكتريا المفيدة في الأمعاء، مما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة والتعرض للأمراض مثل مرض السكري وأمراض القلب عامة والجيوب الأنفية بصفة خاصة. فالأشياء الحارة تجعل أنفك تسيل، وهذا يعتبر شيئا مثاليا إذا كنت تعاني من الاحتقان في الجيوب الأنفية. وإذا كنت تشعر بعدم الارتياح فضع القليل من البهارات الحارة إلى وجبتك، وهذا سيجعلك تشعر بتحسن.

وأظهرت الدراسة أن الكبساسين الموجودة في البهارات أيضاً يمكن أن يخفف من عدوى الجيوب الأنفية، كما أن الشطة الحارة لا تحتوي على الكبساسين فقط، ولكنها تحتوي على فيتامين سي أيضاً، وهو محفز رائع لعمليات الأيض؛ لذلك قم بإضافة القليل من الشطة الحارة إلى البيض المخفوق في الصباح لتحسين الأيض في جسمك طوال اليوم.

فعندما تتناول الوجبة الحارة ستشعر كأن فمك يشتعل، وسيبدو لك أن الكبساسين يسبب الألم. ولكن ما لا تعرفه أن الكبساسين هو العنصر الرئيسي في الكثير من الكريمات الموضعية لتخفيف الآلام. الحرارة التي تسببها الكبساسين تقلل من الألم وتريح العضلات. ويمكنك أيضاً تناول الكبساسين للحصول على فوائده المهدئة. وردا على الحرق الذي ستشعر به، فإن المخ يطلق مادة الأندروفين، مما يجعلك تشعر بأنك على ما يرام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً