اعلان
اعلان

أبرزها القتل والضرب.. جرائم الطلبة ضد المدرسين عرض مستمر

جرائم الطلبة ضد المدرسين عرض مستمر
كتب : سارة صقر

لم تعد "مدرسة المشاغبين" تلك المسرحية التي لقيت انتقادا شديدا من النقاد والمعلمين هي الجاني الوحيد في دفع الطلاب للإساءة لأساتذتهم، فالأمر تخطى كل التوقعات، وإن كان الفضل في البداية يعود إليها في عرض صورة الطالب المشاغب كأسطورة محببة لخيال الطلاب وتقلديها والتفاخر بكمية الشغب ضد المعلم. ولكن الواقع الآن تحول من مجرد شغب إلى جرائم يعاقب عليها القانون، فما بين التحرش والسب والضرب والقتل، يعاني المعلم في مصر، والذي من المفترض أن يكون محترفا لإحدى ألعاب الفنون القتالية؛ ليستطيع التعامل مع الطلاب. ونعرض بعض هذه الجرائم..

طالب يقتل مدرسا فى الإسكندرية

في 2014 قام طالب بقتل معلمه أثناء مشاجرة جرت بينهما في محافظة الإسكندرية، وتلقت الشرطة في محطة محرم بك بلاغات تفيد بوفاة المعلم داخل مدرسة عمر بن الخطاب الإعدادية، وانتقل ضباط الشرطة على الفور للتحقيق في الحادث. وبالسؤال ظهر أن السبب في حادث وفاة مدرس الدراسات الاجتماعية الأستاذ سامي عبد المنعم عبد العزيز خطاب، الذي يبلغ 55 عاماً، وبعد أن أكد شهود عيان، كلمات غاضبة أدت إلى مشاجرة أحد الطلاب، وهو أسامة إبراهيم أبو الفتوح، الذي هو يبلغ من العمر 15 عاماً، فقام الطالب بدفع المعلم في صدره، مما أدى إلى سقوطه على الأرض، وقد وافته المنية على الفور.

 

طالب يصيب معلمه بذبحة صدرية

وفي 2016 شهدت مدرسة الأورمان الثانوية الرسمية التابعة لإدارة الدقي التعليمية واقعة مأساوية بقيام طالب بالاعتداء على أحد معلمي مادة الرياضيات، ودفعه أرضًا؛ مما أصابه بذبحة صدرية، وذلك عقب خلاف بينهما.

وقال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالجيزة إن مدرسة الأورمان شهدت مع نهاية اليوم الدراسي تعدى أحد طلاب المدرسة على معلم مادة الرياضيات، وإسقاطه أرضًا، وتم نقله إلى مستشفى 6 أكتوبر بالدقي لتلقي العلاج وعمل الفحوصات الطبية اللازمة، موضحًا أن المعلم خرج من المستشفى بعد تلقيه العلاج.

طالب يعتدي بـ "كتر" على معلم بالمنيا بسبب سيجارة

وفي شهر يناير من العام الجاري ألقت قوات الشرطة القبض على طالب؛ لاتهامه بالتعدي بـ" كتر" على معلم داخل الفصل بمدرسة المنيا الثانوية الصناعية.

وكشفت التحريات أن "أ.ن"، 17 سنة، طالب، تعدى بسلاح أبيض على "ه.م"، 28 سنة، أمين معمل في المدرسة، محدثا إصابته بجرح قطعي بالوجه، وكسر باليد اليسرى؛ بسبب اعتراضه على تدخين الطالب السجائر داخل الفصل.

وحُرر محضر بالواقعة، أحاله اللواء ممدوح عبد المنصف، مدير أمن المنيا، إلى النيابة العامة للتحقيق.

طالب يتعدى بالضرب على وكيل المدرسة

وفي شهر فبراير الماضي شهدت مدرسة الزراعة بمدينة منوف بمحافظة المنوفية، واقعة مؤسفة، حيث تعدى طالب بالضرب على وكيل المدرسة، وصفعه على وجهه.

وقامت إدارة المدرسة بطلب الشرطة فور حدوث الواقعة، حيث إن الشرطة توجهت للمدرسة واصطحبت الطالب ووكيل المدرسة لاتخاذ اللازم وتحرير محضر بالواقعة، إلا أن والد الطالب اعتذر للوكيل، وتصالح الطرفان.

غير أن التصالح لم يُنهِ الأمر، حيث تشكّلت لجنة من الشئون القانونية للتحقيق في الواقعة واتخاذ ما يلزم من عقوبات ضد الطالب وفقًا للائحة الانضباط المدرسى.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل