اعلان

5 أسباب تمنع مانويل جوزيه من العودة للأهلي بعد رحيل كارتيرون

ترددت أنباء داخل النادي الأهلي حول دخول مجلس الإدارة، في مفاوضات مع البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني السابق للفريق؛ من أجل تولي تدريب الفريق الأحمر، خلفاً لباتريس كارتيرون، الذي رحل عقب خروج الأهلي من البطولة العربية، وكان قد خسر نهائي إفريقيا أمام الترجي. وأعلن جوزيه في تصريحات سابقة عن الأسباب التي تمنعه من تولي قيادة النادي الأهلي لولايه رابعة، يستعرضها موقع "أهل مصر" في السطور التالية:

- الإنجازات الكبرى التي حققها مع الأهلي

قد ينظر البعض إلى الإنجازات الكبيرة التي حققها مانويل جوزيه خلال ولاياته الثلاثة مع الأهلي، علي أنها ميزة، تساهم في التفكير بتسليمه ولايه رابعة، لكن هذا أحد أهم الأسباب التي تمنع جوزيه من أخذ ذلك القرار؛ حيث في ظل عدم الاستقرار الذي يعاني منه المارد الأحمر، لن يغامر جوزيه بتاريخه الطويل مع النادي، وستكون تلك الخطوة بمثابة مجازفة كبيرة له، خاصة إن فشل في تعديل مسار الفريق.

- مرض زوجته

أحد أهم الأسباب وراء عدم رجوع جوزيه إلى التدريب والاستقرار في مصر رغبته في البقاء بجانب زوجته وأسرته؛ إذ إن قرار اعتزاله التدريب عام 2012 عقب مباراة الأهلي وإسبانويل، كان بسبب مرض زوجته وحاجاته في البقاء بجانبها.

- التقدم في العُمر

من الأسباب التي تمنع الأسطورة البرتغالية أيضا تقدمه في العُمر؛ حيث يبلغ البرتغالي 75 عاماً، ويعتبر أيضاً سبب منعه في التفكير في العودة إلى القلعة الحمراء، خاصة في الأجواء المتوترة التي تضرب النادي هذه الأيام.

- الإشراف علي أكاديميات وادي جلة

وجه جوزيه اهتمامه إلى الناشئين، من أجل إخراج جيل جديد من لاعبي كرة القدم؛ حيث يشرف البرتغالي علي أكاديميات نادي وادي دجلة، بالإضافة إلى عمله كمستشار فني لمجلس إدارة النادي.

- عدم توافر لاعبين كبار

تعاني الساحرة المستديرة من افتقار وجود نجوم، يمكن الاستعانة بهم لتدعيم صفوف المارد الأحمر الفترة المقبلة، فبمقارنة الوضع الحالي بموسم 2004، نجد مفارقة واضحة في وجود الكثير من النجوم، الذين تعاقد معاهم جوزيه فور قدومه، وساهموا في نهوض الفريق، أهمهم اللاعب السابق محمد بركات، ومحمد أبو تريكة قادماً من الترسانة، ووائل جمعة قادماً من غزل المحلة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: الوفد المصري يكثف اتصالاته لاحتواء التصعيد بين إسرائيل وحماس